جو بايدن جو بايدن

بعد 8 أيام.. بايدن يعد الأمريكيين باستعادة الديمقراطية

سبوتنيك الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 - 12:53 ص

وعد جو بايدن، المرشح الرئاسي الديمقراطي، الأمريكيين باستعادة الديمقراطية في بلادهم خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، المقرر إجراؤها في 3 نوفمبر المقبل.

وكتب بايدن، على "تويتر"، اليوم الاثنين: "بعد 8 أيام من الآن سنستعيد ديمقراطيتنا"، وذلك في إشارة إلى فترة حكم الرئيس الحالي دونالد ترامب، الذي يطمح في الفوز بفترة رئاسية ثانية.


ويتبادل الجمهوريون بقيادة الرئيس الحالي ترامب، المرشح لفترة رئاسية ثانية، والديمقراطيون بقيادة بايدن، نائب الرئيس السابق، المرشح للرئاسة المقبلة، الاتهامات من حين إلى آخر، في حرب كلامية أصبحت أكثر سخونة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية المقبلة، المقرر إجراؤها في 3 نوفمبر المقبل.

ويرى بايدن أن الوقت قد حان لإنهاء ما يصفه بـ "موسم الظلام"، متعهدا بتنفيذ استراتيجية وطنية لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد، في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا: من هم أبناء المرشح الديمقراطي جو بايدن.. ولماذا يهاجمهم ترامب؟

ويحذر المرشح الديمقراطي من أنه في حالة بقاء الرئيس دونالد ترامب في منصبه، فإن إصابات ووفيات كورونا في الولايات المتحدة ستظل مرتفعا، وستغلق الشركات الصغيرة بشكل دائم، وستستمر معاناة العائلات العاملة.

ويعد بايدن الديمقراطي، أبرز منافسي الرئيس الحالي دونالد ترامب، المنتمي إلى الحزب الجمهوري، الذي يطمع في الفوز بفترة رئاسية جديدة لمدة 4 سنوات.

اقرأ أيضًا: انتخابات أمريكا | دليلك المُبسط للصراع بين ترامب وبايدن

ويرى بايدن أن هذه فترة صعبة في تاريخ أمريكا، وأن سياسة دونالد ترامب الغاضبة والمثيرة للانقسام ليست حلا، وأن البلاد تحتاج إلى القيادة التي يمكن أن توحد الأمريكيين، وتجمعهم، بينما يقول ترامب، إن ما فعله في 4 سنوات يفوق ما فعله جو بايدن، نائب الرئيس الأسبق، في 40 عاما.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة