صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


طرق طبيعية للتخلص من ألم القدمين 

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 - 01:49 ص

 

تعاني جميع النساء من ألم في قدميها، وذلك إما بسبب ارتداء الكعب العالي، أو زيادة الوزن رغم أن ألم القدمين يمكن أن يكون سببا في كثير من الأمراض إذا تم تجاهله مثل التهاب وتر آخيل، والتهاب الجراب والمفاصل، ومتلازمة النفق الرسغي، والتهاب الأوتار.
أما أشهر الوصفات الطبية الطبيعية التي تقلل من ألم القدمين فإنها تتمثل في: 

حمام ملح إنجليزي 

ويكون عن طريق مزج 3 ملاعق كبيرة من الملح الإنجليزي في حوض من الماء الدافئ ثم نقع القدمين فها لمدة ١٥ إلى ٢٠ دقيقة ويتم تطبيقه مرتين أو ٣ مرات أسبوعيا حتى ينتهى الألم تمام .

حليب الكركم

وينصح بتناول ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع الحليب وذلك بعد وضعهم على نار خفيفة  لمده ٥ دقائق ويمكن استخدام العسل في التحلية حسب الرغبة.

ويساعد الكركم على تسريع شفاء العظام بشكل عام لأنه يعمل على تسكين ألم العظام لاحتوائه على مادة الكركمين ذات التأثير المضاد للالتهابات وتخفيف الألم. 

خل التفاح

ويتم وضع كمية متساوية من الماء الدافئ وخل التفاح في وعاء، ووضع منشفة نظيفة في المزيج، ووضعها على المكان المصاب بالألم لمده ١٥ دقيقة، ويفضل تكرارها مرة او مرتين في الأسبوع مع الترطيب لعدم حدوث جفاف للبشرة، لأن خل التفاح مادة قلوية قويه على الجلد.

ويعتبر خل التفاح مصدر ممتاز لتخفيف آلام العظام ويساعد فى تحسين القدرة على الحركة، لاحتوائه على كثير من المضادات للأكسدة.

الكمادات الباردة 

يتم وضع منشفة في وعاء ماء بارد، وبعد ذلك يتم وضعها على مكان الألم لمدة 15 دقيقة تقريبا ويتم تكرار العملية بضع مرات خلال اليوم الواحد، وتعمل الكمادات الباردة على تخدير المناطق المصابة بالألم. 

زيت السمك 

ويعتبر من أفضل العلاجات الفعالة والقوية في علاج ألم القدمين، ويتم وضعه بشكل مباشر على القدمين، وعمل «مساج» لمده ٣ دقائق ويتم غسل القدمين بمياه دافئة بعد ذلك، لاحتوائه على حمض أوميجا  3، والذي يساعد على تقليل الألم وعلاج تصلب العضلات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة