صورة تعبيرية صورة تعبيرية

طريقة استخدام «البيكنج صودا» في تبييض الأسنان

إيمان طعيمه الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 - 01:59 ص

تبييض الأسنان من أكثر الأمور التي يسعى إليها الكثير، لكنها تتطلب وقتا كبيرا من الجلسات عند الطبيب، مما يجعل البعض يمل من ذلك ويلجأ للحلول الطبيعية. 

وينصح الخبراء على موقع armandhammer، بتجربة "البيكنج صودا" للمساعدة في تبييض الأسنان بسهولة ودون أي آثار جانبية، من خلال خلط ملعقة كبيرة من البيكنج صودا مع ملعقة كبيرة من الماء، مع التقليب حتى الحصول على معجون سميك ثم يتم استخدامه بالفرشاة بالطريقة المعتادة لغسيل الأسنان. 

وللحصول على أفضل النتائج، يتم غسل الأسنان بالفرشاة لمدة دقيقتين باستخدام حركات دائرية والتأكد من تغطية جميع الأسنان بالمعجون، ثم يغسل الفم جيدا بالماء. 

وكان المركز الاتحادي الألماني للتوعية الصحية، قد حذر من إجراء تبييض الأسنان أثناء الحمل، خاصة في الثلث الأخير من الحمل.

وأوضح المركز الألماني، أنه في الثلث الأخير من الحمل يحدث ارتخاء للأنسجة والأربطة لتحضير الجسم للولادة، وفي هذه المرحلة تكون اللثة حساسة للغاية.

وأضاف المركز أن مواد التبييض قد تتسبب في تهيج اللثة والإصابة بالتهاب دواعم السن، الذي يرفع خطر حدوث ولادة مبتسرة أي ولادة الطفل قبل استكماله 37 أسبوعًا من الحمل.

ونصح المركز الحامل التي ترغب في تبييض الأسنان أن يكون ذلك بعد مرور فترة الحمل والرضاعة، مع مراعاة الاهتمام جيدا بصحة الأسنان خلال هاتين الفترتين الحرجتين.

اقرأ أيضا

طبيب أسنان يوضح الحالات التي ينجح معها التبييض
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة