صورة أرشيفية صورة أرشيفية

بالخرائط | ننشر شروط البناء بحي المطرية في القاهرة

محمود كساب الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 - 02:36 ص

حصلت «بوابة أخبار اليوم»، على شروط الاشتراطات البنائية التي تم إعدادها بقسم التخطيط العمراني بكلية هندسة جامعة عين شمس، وذلك لتحديد شروط البناء في محافظة القاهرة.

وشملت الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية العامة لمحافظة القاهرة، توفير جراج بكل عقار لانتظار السيارات سواء أسفل العقار أو بأحد الطوابق بالعقار، ويتم الالتزام بدليل توزيع الأنشطة واستعمالات الأراضي داخل المدن، والذي قامت بإعداده الهيئة العامة للتخطيط العمراني، حيث يكون المباني والمناطق السكانية والسكنية لا يسمح بتغيرها.

وجاءت الاشتراطات البنائية في بعض الأماكن، بالسماح فقط ببناء الجراجات والأنشطة التي يمكن توطينها في المناطق السكنية طبقًا للمنصوص عليها في دليل توزيع الأنشطة، كما لا يسمح بزيادة عدد الأدوار عن 5 أدوار فقط ولا يزيد عن مرة ونصف من عرض الشارع.

وأكدت الاشتراطات البنائية، الوقف الكلي لأعمال البناء عدا المشروعات الخدمية لحين إعداد مخطط استراتيجي لعملية البناء.

وجاءت الاشتراطات البنائية الموافقة على البناء "الجراجات" ويكون الحد الأقصى للارتفاع 13.5 مترًا، أو 4 أدوار بما لا يزيد عن مرة ونصف عرض الشارع.

وعن  الأراضي المطلة على شوارع رئيسية، أكدت الاشتراطات البنائية أن تكون عرضها أقل من 12 مترًا، والحد الأقصى للارتفاع 16.5 مترا أو 5 أدوار، بما لا يزيد عن مرة ونصف عرض الشارع.

اقرأ أيضًا

بالخرائط| ننشر شروط البناء بحي الشرابية في القاهرة
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة