صورة موضوعية صورة موضوعية

هل يمكن تصغير الأنف بدون عمليات جراجية؟.. «الوصفة سهلة»

إيمان طعيمه الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 - 09:31 ص

تداولت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، خبر عن وجود أقراص تساعد على تصغير الأنف بدون الاضطرار إلى إجراء العمليات الجراحية التجميلية، مما جعل الكثيرات تتساءل عن هذا النوع بشكل متكرر. 

 

يقول دكتور أحمد زهدي، طبيب الأمراض الجلدية، أن البشرة الدهنية أو المختلطة تتسبب في ظهور حبوب بشكل كبير على الأنف، مما يجعل حجمها يبدو أكبر من الطبيعي. 

 

وفي هذه الحالة يتم تناول أقراص تساعد على جفاف هذه الحبوب وتعيد الأنف لحجمه الأصلي فقط، ولا تعمل على تصغيره كما هو مشاع. 

 

وأشار الطبيب إلى أن هذه الأقراص لابد أن تؤخذ بعد تحاليل محددة ومتابعة مع الطبيب المختص، ولا يجب أن تؤخذ من تلقاء نفسك. 

 

يذكر أن باحثون أمريكيون أكدوا في وقت سابق أن جراحات الأنف التجميلية قد تجعل المرأة تبدو أصغر عمرا بنحو 3 سنوات.

 

فقد استخدم الباحثون في جامعة "كاليفورنيا" الأمريكية، تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) في دراستهم لما يعرف ب "قبل وبعد" لنحو 100 مريضة تراوحت أعمارهن ما بين 16 إلى 72 عاما خضعن لجراحات تجميل الأنف، وبعد مرور 12 أسبوعا أو أكثر، وتم تحليل الصور الموحدة بالتكنولوجيا، والتي تقدر عمر الشخص عن طريق أبعاد الوجه من صورة فوتوجرافية، ثم إعداد التنبؤ من خلال عملية خوارزمية".

 

وقال الباحث "روبرت دورفمان"، الأستاذ في جامعة "كاليفورنيا":"جراحات الأنف التجميلية معترف بها على نطاق واسع كإجراء لتجميل الوجه، ولكنها عادة غير معروفة بآثارها المضادة للشيخوخة.

 

 وأضاف "تتضمن عمليات تجميل الأنف إجراء تغييرات هيكلية على العظام والغضاريف من خلال عمل شق صغير داخل الأنف، وعند الضرورة حول الأنف، كل ذلك أثناء تعرض المريض للتخذير العام.

 

شاهد أيضا| نصائح للحصول على شعر صحي 

 

 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة