القنوات المرارية
القنوات المرارية


لأول مرة في مصر.. استخدام منظار الأمعاء الدقيقة لتسليك القنوات المرارية

حاتم حسني

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 - 10:01 ص

 

أعلن رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية الدكتور محمد فوزي السودة، نجاح فريق العمل بوحدة مناظير الجهاز الهضمي في مستشفى أحمد ماهر التعليمي في إجراء عمليه تسليك انسداد للقنوات المرارية باستخدام منظار الأمعاء الدقيقة بديلا عن التدخل الجراحي.


وأكد الدكتور محمد فوزي السودة أن هذا التدخل هو الأول من نوعه في مصر، وتم في وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى أحمد ماهر، بعد تطويره وتجهيزه بأحدث أجهزة مناظير الأمعاء الدقيقة، ومناظير الموجات الصوتية، ومناظير الجهاز الهضمي، وذلك لتصبح أحدث وحده لتشخيص وعلاج أورام ونزيف الجهاز الهضمي.


ومن جانبه، أفاد رئيس وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفي أحمد ماهر د.محمد مصطفى عبدالغفار، أن المريض سبق وأن أجرى العديد من العمليات الجراحية في القنوات المرارية، مما أدى إلى الانسداد، ولم يكن أمامه اختيار إلا إجراء تدخل جراحي عالي الخطورة، إلى أن توافرت التجهيزات الحديثة في الوحدة، مع فريق عمل عالي الخبرة بقياده د.هاني أبو طالب، الذي أتاح للمريض فرصة العلاج بالمناظير في سابقه هي الأولى من نوعها بمصر.


ويأتي هذا ضمن جهود الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية لتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية ووزيرة الصحة والسكان لتحديث وتطوير الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين. 

اقرأ أيضا| «الصحة» تعلن جدول تطعيمات الأطفال منذ الولادة حتى عمر عام ونصف

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة