للرجال والنساء.. 5 أسرار للتخلص من الكرش للرجال والنساء.. 5 أسرار للتخلص من الكرش

للرجال والنساء .. 5 أسرار للتخلص من الكرش

مي حسين الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 - 10:02 ص

"الكرش" أو دهون البطن هو أكثر مصدر إزعاج للنساء والرجال غير أنه ضار لصحتك للغاية، وهو عامل خطر رئيسي لمرض السكري من النوع 2، وأمراض القلب.

وعلى الرغم من أن فقدان الدهون من هذه المنطقة قد يكون أمرًا صعبًا، إلا أن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل الدهون الزائدة في منطقة البطن.

هذه مجموعة من النصائح الفعالة للتخلص من دهون البطن:

تناول الكثير من الألياف القابلة للذوبان

تمتص الألياف القابلة للذوبان الماء وتشكل مادة هلامية تساعد على إبطاء الطعام أثناء مروره عبر الجهاز الهضمي، وتشير الدراسات إلى أن هذا النوع من الألياف يعزز فقدان الوزن من خلال مساعدتك على الشعور بالشبع، لذلك تأكل أقل بشكل طبيعي، مما يقلل من عدد السعرات الحرارية التي يمتصها جسمك من الطعام، وتشمل مصادر الألياف القابلة للذوبان ما يلي: (بذور الكتان، وافوكادو، والبقوليات)

تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة

توجد الدهون المتحولة في بعض أنواع السمن النباتي والأطعمة المعلبة، وتم ربط هذه الدهون بالالتهابات وأمراض القلب ومقاومة الأنسولين وزيادة الدهون في البطن.
لذلك اقرأ ملصقات المكونات بعناية وابتعد عن المنتجات التي تحتوي على الدهون المتحولة، غالبًا ما يتم كتابتها على أنها دهون مهدرجة جزئيًا.

تناول طعام غني بالبروتين
يعتبر البروتين من العناصر الغذائية المهمة للغاية لتقليل الوزن، ويزيد تناول البروتين من إفراز هرمون الشبع PYY، مما يقلل الشهية ويعزز الشبع. 
ويرفع البروتين أيضًا معدلات الحرق ويساعدك على الاحتفاظ بكتلة العضلات أثناء فقدان الوزن، وتأكد من وجود مصدر بروتين جيد في كل وجبة، مثل: اللحوم، الأسماك، البيض، الألبان، الفاصوليا.
قلل من مستويات التوتر
يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى زيادة دهون البطن عن طريق تحفيز الغدد الكظرية لإنتاج الكورتيزول، والذي يُعرف أيضًا باسم هرمون التوتر.

وتشير الأبحاث إلى أن مستويات الكورتيزول المرتفعة تزيد من الشهية وتؤدي إلى تخزين الدهون في البطن، لذلك حاول أن تمارس أنشطة ممتعة تخفف من التوتر، مثل اليوجا أو التأمل.

اقرأ ايضًا: «الكرش»..ما السر وراء ظهوره وكيف تتخلص منه؟

لا تأكل السكريات
تظهر الدراسات وجود علاقة بين تناول كميات كبيرة من السكر وزيادة الدهون في منطقة البطن، لذلك الإفراط في تناول السكر هو سبب رئيسي لزيادة الوزن لدى كثير من الناس.
قلل من تناول الحلوى والأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر المضاف.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة