الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

خادم الحرمين: فيروس «كورونا» أثبت أن اقتصادنا صلب

حازم الشرقاوي الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 - 10:06 ص

أكد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أن جائحة كورونا أثبتت أن الاقتصاد السعودي مرن وصلب، وأن المملكة عازمة على تعزيز مستويات النمو والازدهار من خلال التمكين والاستثمار في قطاعات جديدة، خاصة تلك القطاعات التي ستقود التعافي العالمي وتحمي الدول من الأوبئة في المستقبل، على الرغم من مواجهة تحديات استثنائية.

وأوضح، في كلمة ألقاها نيابة عنه وزير الاستثمار، خالد الفالح، في قمة مجموعة الأعمال 20 تحت عنوان "التحول من أجل النمو الشامل"،أن الهدف العام لرئاسة السعودية لمجموعة العشرين هو اغتنام الجميع لفرص القرن الحادي والعشرين.

وأضاف خادم الحرمين ، أن المملكة ركزت خلال رئاستها لمجموعة العشرين هذا العام على مناقشة تداعيات جائحة كورونا الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية، وذلك من خلال توحيد الجهود الدولية لإنقاذ الأرواح وتأمين استجابة أنظمة الصحة وحماية الاقتصاد، بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

وأشار، إلى أنه تحقيقاً لهذه الغايات التزمت مجموعة العشرين بسد الفجوة التمويلية في الصحة العالمية، وأسهمت بمبلغ 21 مليار دولار لدعم إنتاج أدوات التشخيص والعلاج والأدوية واللقاحات وتوزيعها وإتاحتها للجميع، كما التزمت بتعزيز إطار التنسيق لمكافحة الجائحة على الصعيد الدولي ليشمل حماية العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية، وإيصال الإمدادات الطبية والمواد الغذائية.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة