الدكتور محمد سعد الدين رئيس جمعية مستثمرى الغاز المسال الدكتور محمد سعد الدين رئيس جمعية مستثمرى الغاز المسال

و20% من تكلفة الإنتاج

«مستثمرو الغاز المسال»: إحلال الغاز للمصانع يوفر 10 مليارات جنيه سنويا

عواد شكشك الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 - 10:48 ص

قال  الدكتور محمد سعد الدين رئيس جمعية مستثمرى الغاز المسال إن الصناعة المصرية أصبح لديها فرصة ذهبية لتوفير 20% من تكلفة الإنتاج الصناعي من خلال إحلالها للعمل بـالغاز الطبيعى بديلاً من السولار.

وأشاد سعد الدين فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020، بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة البترول فى سرعة توفير إمدادات الغاز الطبيعي للمنازل والمخابز فى إطار إستراتيجية واضحة لاستغلال الاكتشافات الكبيرة التي حققتها مصر للغاز الطبيعي، مؤكدا بأنه وتحقيق الاستفادة المُثلى منه كمورد طبيعي متوفر بديلا للسولار فضلا عن تخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة وخفض مخصصات دعم الخبز.

وطالب بأن تمتد هذه الإستراتيجية للتوسع فى توصيل الغاز للمصانع فى مختلف أنحاء الجمهورية باستخدام طريقة نقل الغاز الطبيعي بالناقلات(CNG) مما يحقق فائض للموازنة العامة للدولة من إحلال الغاز بديلا للسولار والمازوت قد يتجاوز 10 مليار جنيه علاوة على انعدام التلوث البيئى، مشيرا بأن الطريقة الجديدة لضغط الغاز ونقله بالترلات ستوفر على الدولة عشرات المليارات التى كانت تنفقها فى البنية التحتية وإمدادات أنابيب الغاز فى باطن الأرض.

وأكد سعد الدين، امتلاك مصر لتكنولوجيا نقل الغاز بدون أنابيب تساعدها على إحلال الغاز الطبيعى لكافة المصانع المصرية فى أقل من عامين.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة