«قشر البيض» كنز غذائي مدفون في القمامة ! «قشر البيض» كنز غذائي مدفون في القمامة !

«قشر البيض» كنز غذائي مدفون في القمامة !

منةالله يوسف الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 - 10:58 ص

تتخلى الكثير من السيدات عن قشر البيض دون إدراك منهن عن فوائده العظيمة المفيدة للبشرة والعظام والغضاريف، فضلًا عن أنه مصدرًا هامًا للكاليسيوم والفيتامينات والكولاجين لمحاربة التجاعيد والشيخوخة المبكرة.

أكدت الدكتورة جيهان الدمرداش أخصائي التغذية العلاجية أن قشر البيض المطحون، يحتوي على الكالسيوم بكميات كبيرة  مع نسبة  قليلة من البروتين وغيرها من المركبات الطبيعية الأخرى مثل الفلوريد والماغنسيوم والسيلينيوم.

وأضافت أخصائي التغذية العلاجية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن بعض الدراسات أشارت إلى أن الخلايا تمتص أكثر من 64% من الكالسيوم عن طريق بودرة قشر البيض مقارنة بالمصادر الأخرى التي تحتوي على الكالسيوم.

اقرأ ايضًا: فنان إندونيسي يحول قشر البيض إلى لوحات فنية وخطوط

 

ونصحت الدمرداش بإضافة مسحوق قشر البيض إلى الأكلات مشيرة إلى أنه يساعد على تقليل فرص الإصابة بهشاشة العظام.

وأكدت الدمرداش أن قشر البيض المطحون يحتوي مفيد للبشرة لأنه يحتوي على الكولاجين الذي يحارب التجاعيد، فضلًا عن أنه يتميز بوجود الجلوكوزامين وهو مكون طبيعي للغضاريف، ويعمل على منع العظام من الاحتكاك ببعضها البعض، مشيرة إلى أنه يحتوي على عناصر أخرى مفيدة للبشرة.

يذكر أن أطباء من جامعة ماساتشوستس الأمريكية اكتشفوا فائدة غير متوقعة لقشر البيض، بعد دراسة أجروها على فئران التجارب لمعرفة تأثيره على عظامهم.

وتفتح الدراسة الجديدة المجال أمام الكثير من الأبحاث حول كيفية استخدامه في العلاجات الطبية المستخدمة في علاج مشكلات الأسنان والعظام.

ووجدت الدراسة، أن تكسير قشر البيض وخلطه مع نوع من "الجيلاتين" يمكن أن يساعد خلايا عظام الفئران على النمو مرة أخرى بشكل أسرع وأقوى، وفقَا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويأمل الأطباء أن يساعد هذا الاكتشاف الجديد الأشخاص الذين يعانون من تلف في العظام نتيجة التقدم في العمر أو المرض أو التعرض لإصابة في استعادة صحة عظامهم مرة أخرى.

وذكر الباحثون، أن النفايات العالمية من قشر البيض تصل إلى ملايين الأطنان سنويًا ويمكن الاستفادة مباشرة من هذه القشور بشكل اقتصادي وبيئي عن طريق استخدامها بصورة مناسبة في تلبية الاحتياجات الطبية السريرية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة