صورة ارشيفية صورة ارشيفية

ثبات أسعار الأسماك في سوق العبور 27 أكتوبر

عواد شكشك الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 - 11:07 ص

شهدت أسعار الأسماك في سوق العبور، اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر، حالة من الثبات.

وتراوح سعر فيليه البلطي بين 30 و100 جنيه، وسجل البياض البلدي 80 جنيهًا، أما البلطي الأسواني فوصل لـ37 جنيهًا، فيما بلغ سعر الماكريل 35 جنيهًا وتراوح سمك الوقار بين 80 و90 جنيهًا.


وسجل سعر الجمبري المجمد 165 جنيهًا، أما القراميط فبلغ 20 جنيهًا، والمكرونة السويسي 70 جنيهًا، والبوري الممتاز فتراوح بين 32 إلى 48 جنيهًا، كما تراوح سعر سمك كاليماري بين 110 إلى 160 جنيهًا، فيما بلغ سعر السردين المجمد من 15 إلى 25 جنيهًا.

والجدير بالذكر أن الأسماك هي من الحيوانات الفقارية ذوات الدم البارد التي تعيش في الماء هناك أنواع عديدة من الأسماك أكثر 27000 نوع مما جعلها أكثر الفقاريات تنوعاًو للسمك حراشف وزعانف وغلاصم (خياشيم) يتنفس بها.
الأسماك بعضها يعيش في الماء العذب في البحيرات والأنهار والأهوار وبعضها الأخر يعيش في المياه المالحة في البحار والمحيطات.
وبعض الأسماك تكون صغيرة وبطول 1 سم أو أقل وبعضها الأخر كبيرة وطويلة قد يصل طولها إلى 15 متر ووزنها إلى 15 طن كما في سمك القرش و الحوت.
وتعتبر الأسماك هي واحدة من أصح الأطعمة التي لها فوائد صحية، فهى مليئة بالعناصر الغذائية المهمة والضرورية مثل البروتين، وفيتامين" د"، والكالسيوم والفوسفور، وهو مصدر كبير للمعادن مثل الحديد والزنك واليود والماغنيسيوم والبوتاسيوم، تعتبر الأسماك أيضًا واحدة من أفضل مصادر العناصر الغذائية الأساسية مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتى تساعد على الحفاظ على جسمك، وتساعد أيضًا فى تحسين الوظيفة الإدراكية.
ويحمل الأسماك  فوائد عديدة لجسمك فتناول الأسماك يعزز صحة القلب والشرايين، ويقي الدماغ من الأمراض، ويساعد في نزول الوزن كل ذلك.
ولقد أجمعت الدراسات على أن أكل الأسماك  من 1-2 حصة على الاقل أسبوعياً يعود على جسم الانسان بالفائدة العظيمة
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة