صورة موضوعية صورة موضوعية

فيديو|لخدمة الفلاحين..« الزراعة» تطلق قريبًا خدمات «موبايل أبلكيشن»

أحمد عبدالرحيم الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 - 11:16 ص

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن وزارة الزراعة تحاول من خلال منظومة التحول الرقمى أن تتواصل مع الفلاح والمواطنين، بالإضافة إلى عملية الحوكمة وما يحدث من تغيرات لمتابعة الأداء داخل القطاع الزراعى، وفكرة أن تكون منظومة تسهل حياة الفلاح والمواطن.

وأضاف "القرش"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "تن"، اليوم الثلاثاء، أنه من خلال منظومة التحول الرقمى تستطيع الوزارة عمل أكثر من طريقة لتمكين الخدمات التى تقدمها لجميع الجهات والمواطنين والفلاحين، موضحا أنه تم حدوث بالفعل بروتوكول بين وزارة الزراعة والاتصالات لتطبيق بعض الفوائد باستخدام التكنولوجيا.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة، أنه تم تحديد أكثر من 100 خدمة سيتم تحويلها من شكل نمطى إلى إلكترونى يسهل حياة المزارع، لافتا إلى أنه سيتم استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى تحديد المساحات الزراعية والمحاصيل المختلفة واحتياجات التربة والاحتياجات المائية.


وأكد الدكتور محمد القرش، أنه تم إنشاء نموذج تطبيقي لاستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى فى هذا الغرض، مشيرا إلى أنه يتم الاستمرار فى تطوير هذا التطبيق.


ولفت  القرش، إلى أن الهدف من التطبيق هو توصيل المعلومة للفلاح بشكل متكامل، ولكن يتم العمل بشكل متدرج، منوها إلى أنه تم تدريب أكثر من 3 آلاف جمعية زراعية لكيفية استخدام التكنولوجيا.

 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة