علاج صيني جديد للسرطان.. "الإبر" كلمة السر علاج صيني جديد للسرطان.. "الإبر" كلمة السر

علاج صيني جديد للسرطان.. «الوخز بالإبر» كلمة السر

بوابة أخبار اليوم الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 - 11:47 ص

 السرطان من المشكلات الصحية التي تؤرق العالم أجمع، ويظل العلماء والباحثون في محاولات مستمرة لاستكشاف علاج أكيد وفعال للقضاء على هذا المرض المخيف. 

وفي مدينه بكين، تم استخدام الوخز بالإبر، كأسلوب لعلاج الأمراض في الطب الصيني التقليدي، لعلاج مرضى السرطان في مراحلة النهائية كشكل من أشكال العلاج المساعد.

وقال تشو ين جونغ، طبيب للطب الصيني التقليدي من تايبيه في تايوان، إن الوخز بالإبر يمكنه أن يساعد في تخفيف أعراض المرضى مثل الألم وفقدان الشهية والتعب وبعض الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي والجراحة.

اقرأ ايضًا: القرفة تقوي جهاز المناعة.. وتُقلل الإصابة بالسرطان

وأقيمت ندوة حديثة حول التقنيات الصحية المبتكرة، لمناقشة خبراء الطب الصيني التقليدي، لتعزيز الابتكارات في ممارسة الطب القديم.

وذكر أن الطب الصيني التقليدي الذي تم استخدامه جنبا إلى جنب مع الطب الغربي، يقدم طرقا بديلة لعلاج الأمراض بفضل مزاياها الفريدة في الوقاية من الأمراض والأدوية المتمايزة والتدخل متعدد الأهداف.

وفي معركة الصين ضد وباء كوفيد-19، تم استخدام الطب الصيني التقليدي والطب الغربي معا وتناول الأدوية التقليدية الصينية والغربية معا.

وتم تضمين أدوية ومنهجيات الطب الصيني التقليدي، مثل كبسولات ليانهوا تشينغون ومستحضرات تطهير الرئة وإزالة السموم، في خطة علاج كوفيد-19 القائمة على الطب الصيني التقليدي والتي صاغها خبراء طبيون في الخطوط الأمامية.

بالإضافة أن الطب الصيني التقليدي استخدم لعلاج 92 ٪ من جميع حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في جميع أنحاء الصين، وفقا لكتاب أبيض صادر عن المكتب الإعلامي بمجلس الدولة في يونيو.

وذكر الكتاب الأبيض أنه في مقاطعة هوبي الأشد تضررا بوسط الصين، تلقى أكثر من 90 ٪ من الحالات المؤكدة علاجا بالطب الصيني التقليدي، الأمر الذي أثبتت فعاليته.

واجتذبت المزايا الفريدة للطب الصيني التقليدي اهتماما دوليا واكتسبت المزيد من القوة في المعركة العالمية ضد الوباء.

وحصلت كبسولات وحبيبات ليانهوا تشينغون على موافقة التسويق في أكثر من 10 دول ومناطق وتم التبرع بها لعدة دول من أجل مكافحة كوفيد-19، وفقا لما قاله تشانغ بو لي رئيس جامعة تيانجين للطب الصيني التقليدي، وهو الذي حصل على اللقب الفخري الوطني "بطل الشعب" بسبب مساهماته في قيادة البحث عن مخطط العلاج القائم على الطب الصيني التقليدي.

وقال وانغ وي، نائب رئيس جامعة بكين للطب الصيني، إن مستحضرات تطهير الرئة وإزالة السموم تم استخدامها في العديد من البلدان بما في ذلك إيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة واليابان وماليزيا، وحققت نتائج إيجابية.

ووفقا للهيئة الوطنية للطب الصيني التقليدي، قد شاركت الصين علاجات الطب التقليدي الصيني والوصفات الفعالة والخبرة السريرية في مكافحة كوفيد-19 مع أكثر من 80 دولة ومنطقة.
وقال تشانغ إن "الطب الصيني التقليدي ليس باليا على الرغم من تاريخه الطويل".

وأضاف تشانغ أن دمج نظرية الطب الصيني التقليدي والتقنيات الحديثة يمكن أن يؤدي إلى حلول أصلية، مضيفا أنه يجب إعطاء المعايير واللوائح المحدثة أولوية قصوى لزيادة تطوير الطب الصيني التقليدي.

وحث تشانغ على تعزيز التعاون الدولي في التقييمات السريرية للطب الصيني التقليدي والوخز بالإبر وأدوية الطب الصيني التقليدي لتوسيع وجود الطب الصيني التقليدي في اللأسواق العالمية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة