افتتاح مدرسة للتعليم المجتمعى
افتتاح مدرسة للتعليم المجتمعى


افتتاح مدرسة للتعليم المجتمعي ضمن ٧١ مدرسة بقرى مطروح 

مدحت نصار

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 - 01:27 م

افتتح محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، الثلاثاء 27 أكتوبر، مدرسة أولاد عبد النبي  للتعليم المجتمعي، يرافقه نائب مدير مكتب  منظمة «اليونسيف» بالقاهرة فضل الحق . 

وتقع المدرسة على بعد 15 كم غرب مدينة مرسى مطروح، وذلك ضمن 71 مدرسة تعليم مجتمعي، تم تطويرها حضاريا لتوفير مدارس آمنه للطلاب والمعلمين على مستوى المحافظة «بمدن الضبعة – مرسى مطروح – النجيلة وبراني» ودعمها الكامل بالأثاث والوسائل التعليمية  بالتعاون بين منظمة «اليونسيف» ووزارة التربية والتعليم، مع تدريب المعلمين والميسرين بتلك المدارس.


يأتي ذلك ضمن تطوير مدراس التعليم المجتمعي لخدمة طلاب المناطق والتجمعات النائية مع التخفيف عن كاهل أولياء الأمور والطلاب بتلك المناطق من خلال التعاون مع منظمة الغذاء العالمي.
كما تم تفقد معرض المشغولات اليدوية بالمدرسة في إطار دعم المشغولات البيئية والتدريب عليها مع ما تمثله من مصدر اقتصادي للعديد من الأسر.
وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح أنه يوجد عدد 246 مدرسة مجتمعية بمطروح بها عدد 13,8 ألف طالب بالتوازي مع التعليم العام مع  دعم المحافظة والمنطقة الغربية العسكرية والمنظمات الدولية كاليونسيف، ومؤسسات المجتمع المدني كمؤسسة مصر الخير، وتحفيز الشركات للمشاركة فى إقامة مدارس مجتمعية وذكية، مع العمل على الانتشار والتطوير التعليمي والحاجة إلى التطوير التكنولوجي والإداري بتلك المدارس.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة