جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


محافظ أسوان: مستعدون لاستضافة مؤتمر الشبكة العالمية لمدن التعلم

مصطفي وحيش

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 - 01:42 م

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على استعداد المحافظة لاستضافة فاعليات المؤتمر العالمي الخامس للشبكة العالمية لمدن التعلم (GNLC) التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية والمقرر إقامته في أكتوبر 2021.

وأشار إلى أهمية استضافة عاصمة الشباب والثقافة والإقتصاد الإفريقى لهذا المؤتمر الدولي ودوره في دعم وتنشيط الحركة السياحية وخاصة سياحة المؤتمرات، بالإضافة إلى أهمية استثمار هذا الحدث العالمي وإستغلاله في الترويج والتسويق والدعاية اللازمة لإبراز الوجه الحضاري والمقومات الطبيعية والسياحية، وذلك فضلاً عن المكانة التاريخية والأثرية التىي تتمتع بها محافظة أسوان العريقة.

 وأوضح اللواء أشرف عطية بأن تنظيم هذا المؤتمر بأسوان سيكون منصة هامة لتبادل ونقل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال بناء مدن التعلم، بجانب تطبيق أساليب التعليم الجيد والشامل من أجل تحقيق التنمية المستدامة 2030 وضمان تعزيز فرص التعلم للجميع.

ووجه بسرعة التعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية للتجهيز وإعداد ملف متكامل ومتميز عن المحافظة لتشارك في المنافسة والنجاح في الفوز بشرف إستضافة وتنظيم فعاليات هذا المؤتمر الدولى الهام.

وكلف عطية بقيام الدكتورة غادة يحيى نائب المحافظ بعقد اجتماع تنسيقى بحضور مرفت السمان منسق مدينة أسوان لمدن التعلم بشبكة اليونسكو، بالإضافة إلى مسئولي هيئة تنشيط السياحة، وغرفة الشركات السياحية، ومديري المدارس الخاصة وذلك من أجل استعراض المحاور الرئيسية والاشتراطات المطلوبة للمشاركة في المنافسة، علاوة على تحديد الأدوار وتبادل الرؤى والأفكار ومناقشة المقترحات الخاصة بجوانب الدعم المادي واللوجستي وغيرها من االلازمة لضمان إعداد ملف نهائي ومتكامل يمثل المحافظة في هذه المنافسة العالمية لإقامة هذا الحدث الدولي على أرضها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة