جانب من الندوة
جانب من الندوة


في ندوة علي هامش مهرجان الجونة الرابع

الإعلام الرقمي المستفيد الأكبر من جائحة كورونا

محمد قناوي

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 - 02:04 م

عقدت ندوة في اليوم الخامس من مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة، اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر، لمناقشة تأثير كوفيد ١٩، على منصات التواصل الاجتماعي.

وجاءت الندوة بحضور كل من جاكوب ميجلهد رئيس المحتوى في "شاهد"، ومون باز، مديرة الشراكات الاستراتيجية في " فيسبوك الشرق الاوسط و شمال أفريقيا"، و دومينيك ديلبورت رئيس مجلس إدارة "هافاس ميديا"، و طارق حسني الرئيس التنفيذي لشركة مينلي، وقام بادارة الحوار حمد عباس من ديجيساي.

وناقشوا خلال الندوة، أنه في عام ٢٠٢٠ كان هناك أكثر من ١٦ مليون مشترك في نتفلكس، ٢.٦ مليار مشترك في منصة فيسبوك بالإضافة إلى شاهد الذي حقق في خلال ٢٦ أسبوع ما يتم تحقيقة في سنين بإطلاقه شاهد بلس في يناير ٢٠٢٠.

وأوضح جاكوب ميجلهد: " أن المحتوى كان هو مصب اهتمام منصة شاهد خلال فترة الإغلاق، فبعد انطلاق شاهد بلس عملنا جاهدين على خلق محتوى خارج السباق الرمضاني، وفي شهر يوليو الفائت تم إطلاق فيلم صاحب المقام، الذي لقي نجاحا باهرا و تفاعل شديد بين المشاهدين في جميع البلاد العربية، مما شجع المنصة على إصدار أفلام و مسلسلات طوال العام".

وقال دومينيك ديلبورت رئيس مجلس إدارة "هافاس ميديا"، إن وجود أي تطبيق على هواتف المستخدمين ليس مقياس للنجاح، ومقياس النجاح الرئيسي هو زيادة عدد المستخدمين و درج تفاعلهم مع التطبيق، وتيك توك هو أكبر مثال علي ذلك فخلال جائحة كورونا والحجر المنزلي، كان تطبيق تيك توك هو المنفذ الترفيهي للعديد من الأسر وساعد على الربط الأسري".

وأضاف أن بعض الشركات خلال هذه الفترة عانت بشده مثل مجال صناعة الأفلام والبعض الآخر أخذ من هذه الجائحة فرصة للازدهار مثل الأفلام الوثاقئية و البث المباشر.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة