خلال المؤتمر عبر تقنية الفيديو كونفرنس
خلال المؤتمر عبر تقنية الفيديو كونفرنس


جيريمي يكشف موقفه من استضافة أوروبا لكأس الأمم الإفريقية

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 - 02:43 م

أعلن الكاميروني جيريمي، نجم ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي السابق، موقفه من استضافة أوروبا لمسابقات المنتخبات الإفريقية في نقاش حول تأثير فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" على كرة القدم الإفريقية بمؤتمر للاتحاد الدولي للاعبين المحترفين صباح اليوم الثلاثاء، عبر تقنية "فيديو كونفرنس".

ونظم الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين "فيفبرو" مؤتمرًا بحضور جوناس بايير هوفمان، السكرتير العام للاتحاد الدولي للاعبين المحترفين، وستيفان بوركالتر، نائب السكرتير العام، والكاميروني جيريمي أسطورة ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي والذي يحظى بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين ورئاسة الاتحاد الكاميروني للاعبين المحترفين وبمشاركة الزميل عمر البانوبي، محرر الرياضة ببوابة أخبار اليوم.

وبسؤاله عن مقترح استضافة القارة الأوروبية لمنافسات البطولات الإفريقية للمنتخبات أو الأندية قال جيريمي خلال المؤتمر: "هذه الفكرة غير واردة في رأيي، فمن الطبيعي أن تستضيف أوروبا معسكرات المنتخبات الإفريقية في ظل تواجد عدد كبير من لاعبينا في الدوريات الأوروبية، ولكن على صعيد المنافسات الخاصة بالاتحاد الإفريقي فنحن نتمسك بإقامتها على أرض القارة السمراء".

وأضاف نجم ريال مدريد الإسباني السابق :"انتقال الجماهير الإفريقية من مختلف البلدان إلى أوروبا لحضور بطولة إفريقية هناك أمر صعب جدًا، ويجب أن نحافظ على إقامة كل البطولات الإفريقية على أرض القارة هنا".

ووجه عمر البانوبي، محرر بوابة أخبار اليوم، سؤالا لجيريمي، عن تغيير نظام الكونفدرالية في نصف نهائي بسبب الكورونا وقال النجم الكاميروني :"هذا ما أؤكد عليه دائمًا، لابد قبل انطلاقة أي مسابقة أو التعديل في نظامها استشارة اتحادات اللاعبين المحترفين في مختلف بلدان القارة والتنسيق الكامل بين الكاف والاتحادات لتوفير أفضل نظام يمكن الاعتماد عليه حتى في الظروف الطارئة".

وتطرق البانوبي في كلمته إلى التأثير الذي وقع على كرة القدم المصرية والدوري المحلي بدرجاته المختلفة، وكذلك على كرة القدم الإفريقية بشكل عام وما ترتب عليه من تغيير في نظام المسابقات كالكونفدرالية ودوري أبطال إفريقيا وتأجيل بعض المنافسات الكبرى.

وأكد الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين عبر سكرتيره العام الهولندي جوناس باير هوفمان، ضرورة تكتاف كل العناصر لحماية كرة القدم واللاعبين المحترفين في ظل فيروس كورونا وانتشاره بمختلف البلدان.

وأضاف هوفمان: "بدأنا التعاون مع الفيفا والكاف مباشرة لوضع برامج حماية للاعبي كرة القدم وللتأكد من وجود إجراءات احترازية وطبية تضمن سلامة جميع العناصر لاستمرار منافسات كرة القدم على مستوى العالم".

وجه الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين الدعوة لعمر البانوبي ليمثل مصر وشمال إفريقيا في المؤتمر، بمشاركة لصحفيين من فرنسا وهولندا وجنوب إفريقيا وزيمبابوي والكاميرون وبوتسوانا، وأدار المؤتمر الكاتب الصحفي الهولندي أليكس دوف، مدير إدارة الإعلام بالاتحاد الدولي للاعبين المحترفين "فيفبرو".

اتحاد جدة.. حجازي لديه المواصفات الدفاعية التي نبحث عنها

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة