جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


وزير الصحة الأسبق يشعل المنافسة على المقعد الوحيد بالدائرة ١٣

مصطفى محمد عبده

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 - 05:07 م

تشهد الدائرة "١٣" بالقاهرة (قصر النيل_الوايلي – الظاهر – الأزبكية – عابدين)، صراعا شرسا بين عدد كبير من المرشحين الذين لهم ثقل كبير لحسم المنافسة على مقعد الدائرة الوحيد بنظام الفردي،وزادت حدة المنافسة وتعقيد الحسابات بعددخول د. أشرف حاتم وزير الصحة الأسبق ومرشح حزب مستقبل وطن المنافسة بقوة.

كثف حاتم جولاته ومؤتمراته الجماهيرية، وأخرها المؤتمر الحاسد الذي عقده بمنطقة الازبكية أمس الأول ، لعرض برنامجه الإنتخابي على ابناء دائرته، وحضر المؤتمر د. عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق، و د. حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ود. عمرو الأتربي، عميد كلية التجارة السابق، والمستشار الثقافي لمصر بالنمسا السابق ، ود. عايدة نصيف، عضو مجلس الشيوخ، والنائب طاهر الازهري، عضو مجلس النواب، واللواء طبيب عاطف إمام، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المراكز الطبية لسكك حديد مصر. 


وأكد حاتم أن الدولة المصرية تعمل على بناء الإنسان من خلال عدة محاور، وهو ما تضمنه برنامجه، هذه المحاور ابرزها الصحة والتعليم والثقافة والفنون والرياضة، لافتا أنه اختار شعار ” بالعلم نستطيع“ لأن العلم هو بداية كل شئ، وأوضح ن أهم ما سيقدمه حال فوزه بمقعد مجلس النواب، هو تفعيل قانون زراعة الأعضاء ووجود جهاز قومى لتنظيم الصحة، والرقابة على كافة أعمال الأجهزة التنفيذية في نطاق الدائرة.


واضاف وزير الصحة الأسبق، انه سيتم إستحداث مجلس أمناء للدائرة مكون من شخصيات لها ثقل ومعرفة لأهالى الدائرة، وذات ثقة لديهم، يقيمون ويعملون في الدائرة، وايضا تطوير منظومة العمل في المحليات، وتقديم خدمات حقيقة لأهالي الدائرة.وكذلك تشجيع المجتمع المدني على إضافة عدد من المدارس الجديدة لمنظومة التعليم بالإعتماد على مساهمات القطاع الخاص بالدائرة وتبرعات رجال الأعمال الشرفاء من خلال مطالبة الدولة بتخصيص الأراضي اللازمة، وفتح فصول محو أمية لتعليم الكبار بمراكز الشباب بالدائرة والجمعيات الاهلية.


واكد حاتم، انه بالتعاون بين الحكومة والمجتمع الأهلي سيتم تفعيل المسابقات الفنية بين مدارس الدائرة، والتوسع فى إنشاء المكتبات العامة واحياء عمل قصور الثقافة وعمل معرض كتاب مفتوح لأهالي الدائرة كمحاولة لإكتشاف مبدعين جدد، وعمل مسابقات فنية متنوعة لإكتشاف المواهب وتخصيص دورات تدريبية لكل الموهوبين في تخصصاتهم لتنمية تلك الموهبة، وتوفير زيارات للمسارح بأسعار في متناول الجميع.

شاهد  ايضا :- رئيس عربية النواب يلتقى بوفد من البرلمان العربى‎

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة