د. مصطفى مدبولي د. مصطفى مدبولي

خلال ساعات.. قرارات جديدة من رئيس الوزراء بشأن مخالفات البناء

أحمد عيسى الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 - 05:33 م

يصدر رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، قرارات جديدة بشأن موقف التصالح مخالفات البناء، خلال ساعات، وخاصة مع انتهاء المهلة يوم 30 أكتوبر، وفقا لما أعلنه رئيس الوزراء في وقت سابق.

وأوضحت مصادر، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن رئيس الوزراء سيصدر قرارا بمد مهلة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، في حالة وجود زيادة في اقبال المواطنين على التقدم للتصالح.

وأشارت المصادر، إلى أن رئيس الوزراء يتابع بصورة يومية حجم تردد المواطنين على مختلف الأحياء لتقديم الطلبات.

وكان رئيس الوزراء، قد عقد اجتماعاً اليوم مع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية د.عاصم الجزار؛ للإطلاع على الموقف التنفيذي للمشروعات العديدة التي تقوم بتنفيذها حاليا وذلك بحضور المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان لمتابعة المشروعات القومية، والمهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، والدكتور مصطفى منير، مستشار وزير الإسكان.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أهمية المشروعات الكبرى التى تنفذها وزارة الإسكان فى تحقيق التنمية المطلوبة، وكذا المساعدة فى إحداث انتعاشة اقتصادية، وتوفير فرص العمل لملايين الشباب، مشيراً إلى متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسى، المستمرة لمشروعات مدن الجيل الرابع الجديدة التى يتم تنفيذها، وكذا مشروعات تطوير المدن القائمة، وفي القلب منها تطوير القاهرة التاريخية.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التزام جميع العاملين بالمشروعات المختلفة بتطبيق الإجراءات الاحترازية، خاصة ارتداء الكمامات، للحماية من فيروس كورونا، موجها بأن تكون هناك متابعة من الوزارة لكل مواقع العمل.

وعقد رئيس الوزراء اجتماعاً آخر مع وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، حيث استعرض أهم المشروعات التي تعمل عليها الوزارة، والجهود المبذولة لتنفيذ عدد من التكليفات الرئاسية الصادرة للوزارة.

وأكد رئيس الوزراء، على أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه وزارة الثقافة في النهوض بالوعي والفكر من خلال ما تقوم به من أنشطة وتدشين الكيانات الثقافية في مختلف المحافظات.
 

 

شاهد  ايضا :- وزيرة الثقافة: رفعنا كفاءة 49 موقعا ثقافيا بتكلفة 28 مليون جنيه أثناء كورونا
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة