صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


بعد أول يوم لمد مبادرة ما يغلاش عليك ..اعرف المستفيدين منها

عواد شكشك

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 - 05:39 م

يبدأ اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020، مد المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي "مايغلاش عليك"، بذات الشروط لمدة شهر إضافي.

 

ورصدت "بوابة أخبار اليوم" المستفيدين من المبادرة وهم  المقيمون (مصريين وغير مصريين) بلا استثناء، وتقدم المبادرة خصمًا إضافيًا لحاملي بطاقات السلع التموينية فقط دون غيرهم بقيمة تصل إلى 200 جنيه للفرد وبحد أقصى ألف جنيه للبطاقة الواحدة.


ويتم تحديد حد أقصى للدعم المقدم من وزارة المالية لكل فرد من أفراد البطاقة التموينية ولكن لا يوجد حد أقصى لما يمكنه شراؤه من منتجات داخل المبادرة وسوف يستفيد من نسب الخصم المقدمة من المصنعين والتجار.


وبحسب الموقع الرسمي للمبادرة لا يوجد حد أقصى لما يمكن شراؤه من منتجات داخل المبادرة بالنسبة لباقي المواطنين من غير حاملي البطاقات التموينية.
 

وكان مجلس الوزراء قد وافق على استمرار المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي "مايغلاش عليك"، بذات الشروط لمدة شهر إضافي على الأقل، بعد الموعد المقرر لانتهاء المبادرة فى 26 أكتوبر 2020، فى ظل الانتعاش الذى سببته المُبادرة، والأرقام الضخمة التى تحققها.

كشف محمد عبدالفتاح، مساعد وزير المالية والمدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية "ميغلاش عليك" لتشجيع المنتج المحلي وتحفيز الاستهلاك، عن  دخول  بعض السلاسل التجارية الكبرى . 

وأضاف المدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية "ميغلاش عليك"  في تصريحات خاصة "بوابة أخبار اليوم" أن دخول السلاسل التجارية الكبري التي تمتلك فروعا عديدة بمحافظات بالمبادرة مما يسهل علي المواطنين شراء السلع والخدمات بتخفيضات تصل 10 إلي 20%.


وأوضح أن وجود السلاسل التجارية سيساعد بشكل كبير علي  ترويج المنتجات المصرية بنطاق أوسع، مشيرا إلي أن الدعم الممنوح من وزارة التموين لأصحاب البطاقات سوف ينفذ علي تلك السلاسل التجارية وستقوم الخزانة العامة بإتاحة دعم للمواطنين بمبلغ 200 جنيه لكل فرد بالبطاقات التموينية بحد أقصى 1000 جنيه للبطاقة، وبتكلفة إجمالية تتخطى 12.25 مليار جنيه، وذلك للمساهمة في توفير هذه السلع بأسعار مخفضة للمواطنين خلال مدة المبادرة.


دعا الدكتور محمد عبدالفتاح، مساعد وزير المالية والمدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية "ميغلاش عليك" جميع أصحاب السلاسل التجارية المشاركة في المبادرة والاستفادة منها والمطلوب الدخول علي الموقع التسجيل وتحميل المنتجات المطلوب عرضها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة