ماسك الشيا للشعر 
ماسك الشيا للشعر 


الطريقة الصحيحة لاستخدام ماسك الشيا للشعر 

إيمان طعيمه

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 - 05:41 م

زبدة الشيا من المكونات الطبيعية الهامة لـصحة الشعر، فهي تعمل على إصلاح التلف وتعالج التساقط وتمنحك شعر صحي وقوي.. لذلك توضح خبيرة التغذية العلاجیة مروة إمام، الطريقة الصحيحة لاستخدام ماسك الشيا للشعر وذلك للحصول على أفضل النتائج.

- قومي أولا بغسل شعرك بالشامبو كالمعتاد ثم يغسل بماء فاتر جيدا، وقومي بوضع ماسك الشيا على كل خصلات شعرك، مثلما يحدث عند وضع صبغة الشعر تماما، واحرصي على عدم وصوله لفروة الرأس. 

- اقسمي شعرك نصفين ويلف على ناحية اليمين لمدة ربع ساعة، مع ارتداء غطاء الشعر المخصص لذلك ووضع منشفة ساخنة عليه، ثم قومي بتمشيط شعرك اتجاه الشمال، ويترك 15 دقيقة أخرى ثم يغسل بماء بارد حتى تغلق مسام الشعر ويتم حمايته من التقصف أو التساقط. 

ونصحت مروة إمام بعدم تمشيط الشعر وهو مبلل، كما يجب تجفيفه بمنشفة طبية أو بقطعة ملابس قطنية. 

يذكر أن زيت بذور الشيا له العديد من الفوائد الهامة للبشرة والشعر، فهو يعد مضاد للالتهابات ويكافح تلف الأشعة فوق البنفسجية ويعمل على تقليل فرط التصبغ أو ما يعرف بالبقع الداكنة، كما أن تركيزه العالي من أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية يساعد على بناء الكولاجين، وهو أمر أساسي للحفاظ على بشرة مشرقة. 

وأيضا يعمل المحتوى العالي من الألياف في الشيا كمرطب يسحب الماء من الجسد إلى الجلد للمساعدة في الحفاظ على الرطوبة، ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وحتى يساعد على تخفيف الجفاف والتقشير.

شاهد أيضا|| أهمها فقدان الوزن والترطيب.. فوائد سحرية لبذور الشيا

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة