القرنبيط القرنبيط

يحتوي على مركبات فريدة تقي من السرطان.. هذه فوائد القرنبيط للصحة

إيمان طعيمه الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 - 09:19 م

يعتبر القرنبيط من الخضراوات الصحية الهامة للجسم، كونه يحتوي على مركبات نباتية فريدة قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض عديدة، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان.

وأوضح الخبراء على موقع "هيلثي لاين" 10 فوائد صحية للقرنبيط، نستعرضها في السطور الآتية:

 

- القرنبيط منخفض جدًا في السعرات الحرارية ولكنه غني بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم من ألياف وفيتامين ج، ك، ب6، وبوتاسيوم، ومنجنيز، وماغنسيوم، وفسفور.

 

- يحتوي كوب واحد من القرنبيط على 3 جرامات من الألياف، وهو ما يمثل 10٪ من احتياجاتك اليومية 

 

- الألياف مهمة لأنها تغذي البكتيريا الصحية الموجودة في الأمعاء والتي تساعد في تقليل الالتهاب وتعزيز صحة الجهاز الهضمي

 

- يساعد استهلاك ما يكفي من الألياف في منع حالات الجهاز الهضمي مثل الإمساك ومرض التهاب الأمعاء، ويرتبط أيضا بانخفاض مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان ومرض السكري وكذلك الوقاية من السمنة، نظرًا لقدرتها على تعزيز الشعور بالشبع وتقليل السعرات الحرارية .

 

- يعتبر القرنبيط مصدرًا كبيرًا لمضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من الجذور الحرة الضارة والالتهابات.

 

- يحتوي القرنبيط بشكل خاص على نسبة عالية من الجلوكوزينات والأيزوثيوسيانات، وهما مجموعتان من مضادات الأكسدة التي ثبت أنها تبطئ نمو الخلايا السرطانية، وخاصة سرطان القولون والرئة والثدي والبروستاتا.

 

- يحتوي القرنبيط على مضادات الأكسدة الكاروتينية والفلافونويد أيضًا، والتي لها تأثيرات مضادة للسرطان وقد تقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الأخرى ، بما في ذلك أمراض القلب.

- يحتوي القرنبيط على كميات عالية من فيتامين سي الذي يعمل كمضاد للأكسدة، يشتهر بتأثيراته المضادة للالتهابات التي قد تعزز صحة المناعة وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان .

 

- يحتوي القرنبيط على العديد من الخصائص التي قد تساعد في إنقاص الوزن، كونه منخفض السعرات الحرارية حيث يحتوي الكوب الواحد على 25 سعرا حراريا فقط، لذا يمكنك تناول الكثير منه دون زيادة الوزن.

 

 - وضع يحتوي القرنبيط على نسبة عالية من الكولين، وهو عنصر غذائي أساسي يعاني الكثير من الناس من نقص فيه، حيث يحتوي كوب واحد من القرنبيط على 45 مجم من الكولين الذي يلعب دورًا رئيسيًا في الحفاظ على سلامة أغشية الخلايا ودعم التمثيل الغذائي.

 

اقرا أيضا : لتجديد مطبخك| طريقة عمل «أقراص القرنبيط المشوية»

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة