مستشفى المنيرة
مستشفى المنيرة


مستشفى المنيرة يعقد أولى حلقات الندوات التعليمية لزراعة الأسنان

حاتم حسني

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 - 10:10 م

عقد مستشفى المنيرة العام أولى حلقات سلسلة ندواته التعليمية لزراعة الأسنان، بحضور ما يزيد عن 50 طبيب وطبيبة أسنان من داخل وخارج المستشفى.

يأتي انعقاد الندوة بتوجيهات رئيس قطاع الصحة ومديرية الصحة بالقاهرة د.محمد شوقي، والذي أناب مدير إدارة الأسنان بالمديرية د.طارق إسماعيل، لحضور الفعاليات، إلى جانب حضور ممثلين عن نقابة أطباء أسنان القاهرة وإدارة المستشفى، ومدير منطقة السيدة زينب الطبية د.عزة حسن.

من جانبه، قدم مدير مستشفى المنيرة د.كريم سلام، خلال افتتاح اليوم العلمي، الشكر وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، التي كان لها الفضل في دعم التعاقد مع أساتذة الجامعات والمعاهد التعليمية، في مختلف التخصصات، إلى جانب دعم تطوير خدمات جراحة الوجه والفكين.

ألقت رئيس قسم جراحة الأسنان د.عبير صفوت، كلمة عن بدايات الندوة العلمية الأولى عن زراعة الأسنان، وذلك بحضور رئيس الإدارة المركزية للأسنان بالوزارة د.أماني خليفة، ومدير إدارة الأسنان بالقطاع العلاجي بالوزارة د.علاء عبد العظيم ليشاركا في هذا اليوم العلمي الطيب ولتطوير خدمات جراحة الأسنان بالمستشفى.

وأعلن مدير المستشفى د.كريم سلام، إجراء جراحات مميزة لزراعة الأسنان، بالإضافة إلى حجز قائمة انتظار لمواعيد مستقبلية، ومناقشة خطة العمل الفني وعرض بعض التقنيات الحديثة في الزراعات وخطة، علاوة على استعراض أهداف العمل تدريب الأطباء على زراعة الأسنان ومهارات العمل.

ألقى أستاذ جراحة الوجه والفكين بجامعة القاهرة والمشرف العام على أقسام الأسنان بالمنيرة د.هشام عبد الحكم د.هشام عبد الحكم محاضرة علمية، استعرض خلالها بعض المفاهيم التقنية لزراعة الأسنان وخطة الوحدة الحالية والمستقبلية وآلية جذب المرضى، مشددا على دور الوحدة التعليمي، ودورها العلاجي والمجتمعي في خدمة المواطنين للحصول على أحدث طرق العلاج، مؤكدا على أهمية الوحدة كتجربة أولى ورائدة قامت بها المستشفى.

أوضح د.هشام عبد الحكم، أنه بالرغم من حداثة التجربة إلا أنها بدأت تؤتي ثمارها وأصبح لدى المستشفى حاليا قائمة انتظار، ويتردد على الوحدة مرضى كانوا قد تلقوا علاجا أوليا مماثلا في مستشفيات جامعية، مما يعد دليلا على نجاح إستراتيجية إدارة المستشفى في جذب المرضى.

وكان مستشفى المنيرة، قد استحدثت خدمات زراعة الأسنان تحت إشراف أستاذ جراحة الوجه والفكين بجامعة القاهرة والمشرف العام على أقسام الأسنان بالمنيرة د.هشام عبد الحكم.

اقرا ايضا : ننشر أرقام المستشفيات والمركز الطبية المؤهلة لاستقبال حالات كورونا بالصعيد

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة