الأمير طاز
الأمير طاز


وزيرة الثقافة تقرر إعادة عرض مسرحية "عن العشاق" بقصر الأمير طاز

نادية البنا

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 - 04:03 ص

 

قررت دكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة إعادة تقديم العرض المصري «عن العشاق»، بعد الإقبال الجماهيري الكبير الذي حققه بموسمه الأول. 
 

ويبدأ العرض المسرحى "عن العشاق" في استقبال الجمهور يوميا فى السابعة مساءً وحتى 2 نوفمبر بقصر الأمير طاز بمنطقة الخليفة، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، العرض من إنتاج مركز الهناجر للفنون بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية.     
 

 

ويذكر أن «عن العشاق» مأخوذ من كتاب «طوق الحمامة» لابن حزم الأندلسي، تمتزج بعض نصوصه باللغة العربية الفصحى، مع مشاهد بالعامية المصرية، ونصوص أندلسية ومختارات من أشهر أعمال «كوكب الشرق» أم كلثوم، بجانب الأداء الحركي والارتجالات الحرة لمجموعة من عازفي فرقة «بيت العود العربي» على آلات العود، القانون، بطولة حمزة العيلي، أحمد زكريا وسارة هريدي، وتمثيل وعزف وغناء ماهر محمود إسماعيل، أداء حركي إيمان لطفي، غناء نجوى حمدي، مساعد مخرج سمية أبو العزوكريم عرفة، ملابس أيمن الزرقاني، تصميم حركي هاني حسن، «دراماتورج» كريم عرفة، وفكرة وإخراج هاني عفيفي.



كما يُعد قصر (الأمير طاز) تُحفة معمارية تاريخية بقلب القاهرة، على بعد أمتار قليلة من قلعة صلاح الدين، شُيد القصر الأمير سيف الدين عبد الله طاز بن قطغاج، أحد الأمراء البارزين في دولة المماليك البحرية عام 1352م.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة