صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص| رئيس هيئة الأنفاق: تشغيل القطار السريع في هذا الموعد 

نشوة حميدة

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 - 07:02 ص

 

كشف الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن مشروع القطار السريع "العلمين- العين السخنة" دخل في طور التنفيذ قبل أيام تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة توطين هذه الصناعة الهامة في مصر. 

وقال "والي" في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن مخطط المشروع يتضمن مد سكة هذا القطار الذي سيعمل بالجر الكهربائي، بطول 438.3 كم، ويشمل 17 محطة من العلمين حتى العين السخنة. 

وأشار إلى أنه سيتم تنفيذه على مراحل، بحيث تتضمن المرحلة الأولى التي سيتم البدء في تنفيذها، المسافة من العاصمة الإدارية وحتى برج العرب بطول 260 كم، وستشمل المرحلة الثانية المسافة من برج العرب حتى مدينة العلمين الجديدة ومن برج العرب وحتى الإسكندرية بإجمالي طول 88.3 كم، وتأتي تزامنا مع تنفيذ المسافة من العاصمة الإدارية وحتى العين السخنة بطول 90 كم بإجمالي أطوال 178.3 كم.
 
ولفت إلى أن من المخطط أن تكون السرعة التصميمية للقطار 200 كم / الساعة والسرعة التشغيلية 160-180 كم / الساعة مع تصميم المسار والمنحنيات بسرعة 250 كم / الساعة، كما يصل وقت الرحلة من ساعتين إلى 3 ساعات. 

وأوضح أن جميع أعمال الإنشاءات والمحطات والجسور ستنفذها شركات وطنية مصرية، لافتا إلى أن المشروع يهدف ربط العاصمة الإدارية والمدن الجديدة بشبكة سكة حديد سريعة كهربائية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة