صورة أرشيفية صورة أرشيفية

٨ خطوات.. الإجراءات المطلوبة لتوصيل الغاز لمصنعك

عواد شكشك الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 - 07:03 ص

شهدت الفترة الأخيرة نجاحا كبيرا لقطاع البترول في تنفيذ مجموعة من الاستراتيجيات المتعلقة بالخطة القومية الطموحة للتوسع في توصيل الغاز الطبيعى للمصانع والأنشطة التجارية والمنزلية، وإحلاله محل البوتاجاز الذى لازالت الدولة حالياً تدعم أسعاره منذ بدء النشاط في ثمانينيات القرن الماضي وحتى الآن في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها الدولة ومحاولات محاصرة انتشار فيروس كورونا قد تقوض تلك الجهود خاصة في ظل خوف المواطنين من الأختلاط وبالتالي عدم تنفيذ الخطط الموضوعة للشركات.

كما تعد الطفرة التى شهدتها تلك المعدلات خلال الفترة الماضية أحد ثمار مبادرة وزارة البترول والثروة المعدنية برئاسة المهندس طارق الملا، للتقسيط الميسر بدون مقدم أو فوائد على 6 سنوات للمبلغ 30 جنيها الذى يساهم به المواطنون فى تكلفة توصيل الغاز الطبيعى للوحدات السكنية، وذلك فى المناطق التى يدخلها الغاز لأول مرة.


ويبحث العديد من الراغبين في إنشاء مصانع على البحث على استكمال البنية التحتية من خلال الاهتمام بتركيب المرافق التي تساعد على تشغيل الإنتاج بطرق الشرعية. 

 

وكان الرئيس السيسي وجه بالاستمرار في مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمدن الجديدة ووحدات الإسكان الاجتماعي على مستوى الجمهورية مع التزام كافة المشروعات التابعة لقطاع البترول باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لحماية العمالة من الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

رصدت"بوابة أخبار اليوم" خطوات و الإجراءات التي يجب اتباعها للتوصيل الغاز الطبيعي لمصنعك وهي كالتالي :

1-حصول المصنع على موافقة من هيئة التنمية الصناعية إذا كان يقع "داخل منطقة صناعية" بكميات الغاز الطبيعي المطلوبة.

2- حصول المصنع على موافقة من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إذا كان يقع "داخل منطقة حرة" بكميات الغاز الطبيعي المطلوبة .

3- يتقدم العميل الصناعي بطلب لتوصيل الغاز الطبيعي وذلك لشركة توصيل الغاز الطبيعي التى تقع في إطارها المنشأة الصناعية.

4- تقوم شركة توصيل  الغاز بعمل معاينة ثم إصدار مقايسة لتنفيذ أعمال توصيل الغاز للمنشأة الصناعية .

5-  بعد ذلك تقوم شركة توصيل الغاز الطبيعي بإرسال طلب التوصيل إلى الشركة القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس" كما تقوم بإرسال موافقة هيئة التنمية الصناعية أو الهيئة العامة للاستثمار.

6 – تقوم "إيجاس" بمطابقة المقايسة باللائحة الخاصة بتوصيل الغاز الطبيعي للمصانع كما تقوم بدراسة توافر كميات الغاز الطبيعي المطلوبة للمصنع.

7- ثم بعد ذلك تقوم شركة التوصيل الغاز الطبيعي بإجراءات التعاقد.

8- بعد الانتهاء من إجراءات التعاقد تبدأ شركة توصيل الغاز الطبيعى بتنفيذ أعمال توصيل الغاز للمنشاة الصناعية.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة