مخالفات البناء
مخالفات البناء


4045 طلب تصالح في مخالفات البناء بالعريش

صالح العلاقمي

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 - 10:00 ص

بلغت إجمالي عدد طلبات التصالح على مخالفات البناء التي تسلمتها مجالس المدن على مستوى محافظة شمال سيناء، حتى الآن 4045 طلب، وبلغ إجمالي المبالغ المسددة عنها كمقدمات للجدية نحو عشرة ملايين جنيه.
 
قال اللواء ماجد أحمد رئيس مجلس مدينة العريش محافظة شمال سيناء، أن مركز الخدمات الجماهيرية تلقي 3400 طلبا للتصالح من المواطنين بمختلف مناطق وأحياء العريش العاصمة والقرى التابعة.

 

اقرأ أيضا|صور | توزيع 3 آلاف كيلو لحوم على الأسر الأكثر احتياجا بأطفيح

 

وأكد العميد ماجد محمد أحمد رئيس مركز ومدينة العريش، التصالح يشمل تقنين الأوضاع بالنسبة للذين قاموا بالبناء على أملاك الدولة، حيث يتم استلام طلبات التصالح، علاوة على سداد مقدمات جدية الحجز بنسبة 25 % من القيمة الاجمالية، ويتم استكمال باقي الإجراءات وفقا لقررات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة المحافظ، والقرارات الخاصة بهذا الشأن، حيث تم تخفيض القيمة بنسبة 50%، تيسيرا على المواطنين، وأن كافة الإجراءات وفقا للقانون.

وقال إن اللجنة تعمل طوال اليوم وبعد مواعيد العمل الرسمية وفي العطلات الرسمية حرصا على مصلحة المواطنين ووفقا لتوجيهات المحافظ، مهيبا بالمواطنين بسرعة التقدم إلى مجلس المدينة للسير في إجراءات التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع قبل انتهاء العمل بالقانون في نهاية نوفمبرالقادم

وحذر رئيس المدينة، من التعامل مع أي وسطاء أو سماسرة أو أي أشخاص خارج مجلس المدينة بدعوى إنهاء الإجراءات.


وأضاف أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالة مخالفات البناء التي لم يتم التقدم للتصالح بشأنها بعد انتهاء المدة المحددة.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة