عصير الطماطم
عصير الطماطم


لتقوية المناعة| فوائد عصير الطماطم لطفلك

منى إمام

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 - 11:26 ص

تحرص الأمهات على توفير الأغذية الصحية لأسرتها، لضمان تقديم تغذية مثالية لهم تساعد على تقوية مناعة الجسم ومحاربة الأمراض، خصوصا في فصلي الخريف والشتاء الذي يكثر فيه التعرض للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا بشكل متكرر. 

وفي هذا السياق، قدم استشاري طب الأطفال وحديث الولادة فوائد الطماطم للطفل وهي أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد، ولذلك هي وقاية لطفلك من الأنيميا «فقر الدم»، وتحتوي على الكالسيوم والماغنيسيوم، وكذلك فيتامين سي، فهي بذلك وقاية من الأمراض وتقوي العظام ومناعة الطفل.

وأضاف أن الطماطم تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، وتحمي الطفل من الإصابة بالإمساك، وتفيد في علاج ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال، وتنشط وظائف الكليتين عند الطفل وطرح السموم منهما، وتمد الطفل بالطاقة والحيوية والنشاط، وتقوي قلب الطفل خاصة للأطفال المبتسرين الذين يبقون في وزن أقل عن أقرانهم.

وتابع دكتور محمد حمدي: من فوائد الطماطم أنها تعالج عسر الهضم عند الأطفال الناتج عن الغازات، وتعمل كمطهر للمعدة والأمعاء، ولا تزيد الوزن فهي آمنة للأطفال الذين يعانون من السمنة.

وعن طريقة تقديم الطماطم لطفلك، قال دكتور محمد حمدي إنه لا يفضل تقديم الطماطم للطفل قبل عمر السنة؛ لأنها تسبب له الحموضة، ويفضل أن تقدم نيئة، غير مطبوخة للمحافظة على قيمتها الغذائية العالية

وأشار إلى أنه لا يفضل تقديم عصير الطماطم للرضع قبل عمر السنة؛ خوفاً من إصابته بالحساسية من الحموضة العالية التي تتوافر فيها، ويعمل عصير الطماطم غير المنزوع القشر على زيادة معدل نمو الرضيع، كما أنه لا يفضل التخلص من قشر الطماطم؛ لأنها تحتوي على مواد سيلولوزية نافعة.

وأضاف أنه تستخدم الأمهات عصير الطماطم في حماية جلد الاطفال من حروق الشمس.

أقرأ أيضا: 10 أطعمة شهية يمكن تناولها أثناء الرجيم بشروط.. أبرزها المكرونة الشيكولاتة 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة