إقبالًا كبيرا من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة
إقبالًا كبيرا من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة


١٥٩ ألف طلب تصالح في مخالقات البناء بالشرقية 

سناء عنان

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 - 11:41 ص

 

شهدت المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية القروية بمحافظة الشرقية إقبالاً كبيرًا من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة  لتقنين أوضاعهم والتصالح؛ تقديم أوراق التصالح وسداد مقدم الجدية بنسبة ٢٥% من القيمة الاجمالية للعقار المخالف.

اقرأ أيضا| 4045 طلب تصالح في مخالفات البناء بالعريش

وصرح المحافظ د.ممدوح غراب بأنه تقدم حتى الآن ١٥٨ ألف و٩٤٨ من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة بأوراقهم للتصالح سددوا ما يقرب من مليار جنيه يمثلون نسبة ٧٩.٣%  من إجمالي العقارات المخالفة البالغ عدد ها 200 ألف و590 عقار.

وأشار المحافظ إلى أن التسابق على التصالح يرجع إلى تخفيض قيمة سعر المتر المربع بالمدن والقرى والعزب بنسبة تتراوح ما بين  35 % إلى 50%.

وأوضح أنه تم التأكيد على رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والأحياء والقرى بضرورة استمرار تلقي طلبات التصالح يومي الجمعة والسبت علاوة علي أيام الاسبوع ومد ساعات العمل إلى ما بعد السادسة مساءً، وتزويد المراكز التكنولوجية بمندوبين من البنوك الحكومية لتحصيل مقدم جدية التصالح وتخفيف التزاحم والتكدس أمام البنوك وتزويدها بعمالة مدربة وأجهزة حاسب آلي لسرعة التعامل مع المواطنين.

وأوضح المحافظ أنه سيتم تقييم أداء رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والأحياء والقرى خلال الفترة الحالية بمدي قدرتهم علي تحقيق أعلي نسبة في التصالحات مع أصحاب العقارات المخالفة والمتعدين علي أملاك الدولة وأعلى عائدات في المحافظة وبمدي رضا المواطنين عن أدائهم.
ناشد المحافظ المواطنين بسرعة تقديم طلبات التصالح، وتقنين أوضاعهم قبل انتهاء المدة المحددة في نهاية شهر اكتوبر الحالي .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة