اتفاقية تعاون بين معهد تكنولوجيا المعلومات و جوجل
اتفاقية تعاون بين معهد تكنولوجيا المعلومات و جوجل


وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تدريب 30 ألف شاب على الذكاء الاصطناعي

وائل نبيل

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 - 12:41 م

 

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عبر الفيديوكونفرنس، توقيع اتفاقية تعاون بين معهد تكنولوجيا المعلومات ITI وشركة جوجل العالمية لإطلاق "برنامج الذكاء الاصطناعي وبناء قدرات تعلم الآلة".

 

ويأتي ذلك، بهدف تدريب نحو 30 ألف متخصص في البرمجيات من خريجي وطلاب تخصصات هندسة البرمجيات وعلوم الحاسب على أدوات وعمليات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة من معالجة اللغة الطبيعية ورؤية الحاسوب والتحليلات التنبؤية.

 

وقع اتفاقية التعاون، الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، ومات بريتن رئيس شركة جوجل لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

 

ويهدف البرنامج، إلى تدعيم الجيل القادم من مهندسي الحاسبات ومطوري البرمجيات في مصر بالمهارات المطلوبة لمواجهة التحديات الحالية باستخدام تقنية تعلم الآلة وذلك على كافة المستويات (المبتدئين والمتوسطين والمتقدمين)، كما سيتمكن المتدربون على مدار 18 شهرًا من اجتياز برنامج متكامل من الدورات والاختبارات العملية التي تقدمها منصة Qwiklabs للتدريب عبر الإنترنت وذلك تحت قيادة خبراء متميزين من شركة جوجل ومن شركاء رئيسيين آخرين.

 

وتتضمن الاتفاقية خطة تشغيل المستوى الأول والذي يستهدف تدريب 25 ألف متدرب على تطبيقات الذكاء الاصطناعي، على أن يتم استكمال أعمال التدريب في المرحلة الثانية التى ستتضمن كلاً من المستويين الثاني والثالث والتى ستستهدف فور إطلاقها عدد 3 آلاف لكل مستوى ليصل إجمالى عدد المستفيدين إلى ما يزيد عن 30 ألف مستفيد.

وأكد د.عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن التعاون مع شركة جوجل العالمية يعد إضافة لبرامج التدريب التي تقدمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة لها لبناء قدرات الشباب؛ حيث ستسهم الاتفاقية فى اتاحة برامج التدريب المتخصص لنحو 30 ألف شاب؛ معربا عن تقديره لجهود الشركة وعن تطلعه إلى لقاء نماذج من الشباب من خريجي هذه المبادرة عقب انتهائهم من التدريب.

 

وأشارت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، إلى أن التعاون مع شركة جوجل العالمية، يأتي في سياق استراتيجية الوزارة للاهتمام ببناء قاعدة من الكوادر البشرية المؤهلة في تخصصات الذكاء الاصطناعى، كما تأتي في إطار محكم من المبادرات الأخرى مع العديد من المؤسسات التكنولوجية والتعليمية العالمية ووعدت بمشاركة قصص النجاح وحصاد هذه المبادرة تباعاً ووفق خطة التنفيذ.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة