وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي


مستند | خطأ مطبعي بكتاب الدراسات الاجتماعية.. وإجراء هام من «التعليم»

منةالله ممدوح

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 - 01:59 م

 

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منشورا لجميع المديريات التعليمية، بشأن تصويب خطأ مطبعي بكتاب الفصل الدراسى الأول في مادة الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي "طبعة 2020/2021".

وأكدت الوزارة في منشورها، أن الجملة الواردة فى الكتاب هى: "يعيش حوالي 42.4% في البيئة الزراعية، والباقى يمثل 57.6% في المناطق الحضرية"، وتصوب إلى: "57.6% في الريف والنسبة الباقية 42.4% في الحضر".

في سياق متصل، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د.طارق شوقي أن الوزارة تعمل على وضع ضوابط لتقنين العلاقة التعاقدية بين أولياء الأمور والمدارس الخاصة واللغات والمعاهد القومية والمدارس الدولية لضمان استقرار العملية التعليمية والحفاظ على حق الطلاب في التعلم وعدم الزج بالطلاب في مسائل المصروفات وسوف ننشرها قريبا ونتابع تنفيذها بكل دقة.

وقال شوقي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تؤكد الوزارة، إنها تتعامل بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان مع جائحة كورونا لحماية أولادنا وتنوي استكمال العام الدراسي بالكامل تحت كل الظروف ولا نية لإلغاء أو تأجيل كما يحلو للبعض أن يروج!.

وأشار وزير التعليم، إلى أن  الوزارة تتمنى أن نلتفت جميعا إلى ما تقدمه الدولة من خدمات تعليمية متنوعة وأن نشجع اولادنا على التعلم وأن لا ننزلق لموضوعات مثل المصروفات المتأخرة والكتب المزورة ونتحدث عن إشاعات لا تكاد تتوقف ليل نهار لإلهائنا جميعا عن التعلم.

وكان من أهم ما أصدرته وزارة التربية والتعليم هو الالتزام بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب في الطابور المدرسي والفصول، وتوزيع كثافة الفصول على الفراغات المتوفرة بالمدرسة، في ظل ما تم الإعلان عنه من توزيع الحضور الفعلي للصفوف الدراسية على مدار أيام الأسبوع لتقليل عدد الطلاب المتواجدين داخل المبنى المدرسي خلال اليوم الدراسي.

يذكر أن العام الدراسي الجديد بدأ في 17 أكتوبر الماضي، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة من وزارة التربية والتعليم والمديريات والإدارات التعليمية حفاظاً على حياة الطلاب في ظل جائحة كورونا.


 

 

No photo description available.

اقرأ أيضا:

نقيب المعلمين: حررنا محضرا ضد ولي أمر اعتدى على معلم بسمنود

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة