محافظ الإسماعيلية يستعرض الاستعدادات لانتخابات مجلس النواب
محافظ الإسماعيلية يستعرض الاستعدادات لانتخابات مجلس النواب


محافظ الإسماعيلية يستعرض الاستعدادات لانتخابات مجلس النواب

محمد عبادي

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 - 02:07 م

 

أكد اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، على جميع المسئولين بالجهاز التتنفيذي للمحافظة بضروة الانتهاء من اتخاذ كافة التدابير والتجهيزات اللازمة لتيسير إجراءات عملية انتخابات مجلس النواب 2020 المقرر انطلاقها يومى السبت والأحد الموافقان 7 و8 من نوفمبر المقبل.

وقال إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بجميع أجهزة المحافظة ومديريات الخدمات التابعة لها لتكون على أتم الاستعداد للعملية الانتخابية وتحسبا للتعامل مع أي موقف طارئ قد يحدث والمتابعة والعرض أولا بأول .

وأضاف أنه تقرر انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة  اعتبارا من يوم الخميس الموافق 5 من نوفمبر ويستمر العمل على مدى 72 ساعة متواصلة لمتابعة سير وانتظام كافة الخدمات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذى عقده محافظ الإسماعيلية بحضور كل من المنهدس أحمد عصام نائب المحافظ واللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة، واللواء جمال مسعود السكرتير العام المساعد، وجميع أعضاء اللجنة المشكلة بقرار المحافظ لمتابعة العملية الانتخابية، وبحضور اللواء محمود عاشور مساعد مدير أمن الاسماعيلية والمستشار جمال عمار المستشار القانونى للمحافظة وممثلى القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وجميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى مديريات الخدمات.

وأكد محافظ الإسماعيلية، على الالتزام التام من الجميع باتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة أية تداعيات للإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" والالتزام بتطبق التباعد الاجتماعي وعدم السماح بأى شكل من أشكال الزحام أو التكدس وتوفير كافة سبل المناخ الآمن والمناسب لجميع الناخبين لتسهيل عملية المشاركة فى الإدلاء بأصواتهم.

وأشار إلى أنه تم مراجعة واستعراض كافة الإجراءات التنفيذية والاستعدادات والتجهيزات التى تم تنفيذها بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها استعدادا للانتخابات.

يذكر أن إجمالى عدد المراكز الانتخابية بالمحافظة 201 مركزا بإجمالى عدد 319 لجنة فرعية وعدد 901 ألف و569 ناخب وناخبة وتم التأكيد على التنسيق التام فيما بين مختلف الجهات المعنية على تأمين اللجان من الخارج و الاهتمام بأعمال النظافة بالمناطق المجاورة للمقار التي يجري بها الانتخابات بأنواعها والمتابعة اليومية والعمل على إزالة أي معوقات قد تحدث.

كما تم توفير مصادر إضاءة تبادلية في جميع مراكز الانتخابات ولجان الفرز ووجود تليفون خط ارضي بكل مركز انتخابى وتوفير غرفة مؤمنة بشبابيك حديد للتحفظ على صناديق الاقتراع بمصبعات حديدية وأبواب حديدية لحفظ الصناديق بعد انتهاء اليوم الأول من الاقتراع ومراجعة إجراءات الصيانة اللازمة لدورات المياه المستخدمة أثناء العملية الانتخابية داخل المقار الانتخابية بالأدوار الأرضية لتناسب ذوي الاحتياجات الخاصة، وإنشاء حرم أمن باستخدام الفراشة وإزالة الأشجار والنباتات التي تعوق الرؤية لتسهيل عملية التأمين وإنشاء سرادق به عدد مناسب من الكراسي لانتظار الناخبين أمام كل مركز انتخابي مع مراعاة إجراءات التباعد الاجتماعي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة