اللواء طارق رسلان نائب رئيس حزب المؤتمر
اللواء طارق رسلان نائب رئيس حزب المؤتمر


حزب المؤتمر يناشد المسلمين الاهتمام برسالة السيسي عن أخلاق النبي

أسامة حمدي

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 - 02:10 م

 

وجه اللواء طارق رسلان نائب رئيس حزب المؤتمر وعضو مجلس الشيوخ، تحية للرئيس عبد الفتاح السيسي على القضايا المهمة التي جاءت في خطابه التاريخي بمناسبة احتفال مصر بذكرى المولد النبوي الشريف، مشيدا بحديثه عن قضية الوعي الرشيد وفهم صحيح الدين وتأكيده أن مقاصد الأديان قائمة على تحقيق مصالح البلاد ومنفعة العباد وليس التطرف وأن رسالة الإسلام جاءت انتصارا لحرية الإيمان.

وقال رسلان، فى بيان له أصدره اليوم، إن الرئيس السيسي كان واضحا وحاسما كعادته دائما عندما أكد أن بناء الوعي الرشيد يتطلب تضافر كافة المؤسسات الدينية والتربوية والثقافية والإعلامية للإسهام في بناء الشخصية القوية السوية والقادرة على مواجهة التحديات والتمييز بين الحق والباطل، وأن الحريات لم تأتِ مطْلقة حتى لا تحولها أهواء النفس البشرية إلى فوضى تبيح التخريب والتدمير وينبغي أن تقف عند حدود حريات الآخرين.

وأعلن النائب طارق رسلان تأييده التام والمطلق لتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن الإساءة إلى الأنبياء والرسل استهانة بقيم دينية رفيعة، وجرح مشاعر الملايين حتى لو كانت الصورة المقدمة هي صورة التطرف وأنه لو 1% من المليار ونصف المليار مسلم كانت متطرفة يعني بنتكلم في حوالي 15 مليون دول ممكن يخربوا العالم لو حقيقي، ومعناه أن النسبة أقل بكثير فلا يمكن أن يحمل المسلمون بأوزار ومفاسد وشرور فئة قليلة انحرفت ونحن أيضا لنا حقوق في ألا تجرح شعورنا ولا تؤذى قيمنا.

وناشد النائب طارق رسلان جميع المسلمين أن يعوا جيدا ويعطوا أكبر اهتمام لرسالة الرئيس السيسي لهم والتي قال فيها بالنص: "أنا بقول لكل المسلمين في مصر وبره مصر، إذا كنت تحب النبي محمد فتأدب بأدبه، وتخلق بخلقه.. بتحب النبى صحيح، وقلت الكلام ده قبل كده .. يا ترى إنت متقن لعملك.. يا ترى أنت صادق في كلمتك.. بتحترم الناس وبتحافظ على حقوقهم؟" مؤكدا أهمية هذه الرسالة التي تجعل الجميع يعيش في أمن وسلام وصدق ويتمسك بتقاليد وقيم الدين الإسلامي الحنيف.

اقرأ أيضا

«الوفد»: كلمة السيسي دعوة لاحترام وتقدير رموز كافة الديانات

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة