قرش محيطي قرش محيطي

فيديو| بعد إصابة 3 أشخاص.. الغواصون يلاحقون "القرش المرعب" فى شرم الشيخ

إبراهيم الشاذلي الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 - 02:14 م

حصلت "بوابة أخبار اليوم" على فيديو لقرش من النوع المحيطي، وردد بعض الغواصين أنه المتسبب في الهجوم على على سائحة أوكرانية وابنها، ومرشد سياحي مصري، أصيبوا خلال مشاهدة الشعاب المرجانية والغطس بمحمية رأس محمد مساء أمس الأحد، وجرى نقلهم إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي.

وأكد مدرب الغوص الذى قام بتصوير الفيديو لقرش من النوع المحيطي، أنه كان يبدو فى حالة غير عادية وفى حالة هياج وكان فى نفس موقع الحادث وهو ما أكدت عليه وزارة البيئة أن القرش المتسبب في الهجوم على السياح من نوع القرش المحيطي.

اقرأ أيضا|إزالة الملصقات الانتخابية من جدران الهيئات الحكومية بالشرقية

وكان قد كشف محمد سالم، رئيس جهاز حماية الطبيعة بوزارة البيئة، تفاصيل تعرض 3 أشخاص لهجوم من سمكة قرش فى جنوب سيناء، مضيفا أن هناك 3 إصابات بينهم أوكرانيين (أم وابنها)، ومرشد سياحي مصري يرافق مجموعة سياح، وجاءت الإصابات متوسطة، وحالتهم مستقرة في مستشفى شرم لشيخ.

وأضاف أن متخصص في عمليات الغوص قام بإنقاذهم، موضحا أنهم كانوا يغوصون من خلال لانش سياحي، وبعد هجوم القرش بدأ المرشد السياحي يستغيث، ووصل لهم لانش لإنقاذهم، وتم نقلهم إلى مدينة شرم الشيخ ودخولهم المستشفى لاتخاذ اللازم.

ولفت إلى أن أسماك القرش موجودة في البحر الأحمر، وأن مصر الدولة الأقل التي تتعرض لهذه النوعية من الحوادث.

 

وقالت وزارة البيئة، إنه ورد إليها بلاغاً يفيد بتعرض ثلاثة أشخاص الى هجوم من سمكة قرش بمنطقة رأس محمد بجنوب سيناء، وتم نقلهم  إلى المستشفى لتقديم  الإسعافات الطبية، وتجرى وزارة البيئة تحقيقات موسعة لمعرفة ملابسات الحادث وفقا للبروتوكولات العالمية فى هذا الشأن لتحديد أسباب الحادث.

وبحسب بيان صحفى صادر عن وزارة البيئة، مساء الأحد، إن الأجهزة المختصة تقوم بإعداد بيان تفصيلي فور الانتهاء من التحقيقات لتحديد نوع السمكة وحجمها وأسباب الحادث بشكل تفصيلى.

 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة