الدكتورة مها عقل
الدكتورة مها عقل


بعد تكريمها من الرئيس| مها عقل: أفضل هدية حصلت عليها في حياتي

إسراء كارم

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 - 03:41 م

 

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 28 أكتوبر، عددا من الشخصيات التي أثرت في الفكر الإسلامي من أبناء وزارة الأوقاف، في احتفالية المولد النبوي الشريف.

جاء ذلك بحضور فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والوزراء وكبار رجال الدولة.

 

اقرا ايضا : نص كلمة الرئيس السيسي في احتفال الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف

 

وكان من بين المكرمين الدكتورة مها عقل، مدير مستشفى الدعاة، والتي وجهت الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على هذا التكريم، واهتمامه بدور المرأه في المجتمع، قائلة إن هذا التكريم هو أفضل مكافأة حصلت عليها طوال عمرها، مضيفة: «أعمل في العمل الإداري منذ مدة طويلة بحب وجهد دون انتظار أي مقابل، إلا أنني حصلت على أكثر مما أتخيل في ليلة المولد النبوي الشريف، بتكريمي من سيادة الرئيس بنفسه وهو أمر كبير جدًا، وهو ما أمدني بطاقة كبيرة ستدفعني لبذل المزيد الفترة المقبلة إن شاء الله».

ووجهت الشكر للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الذي يولي اهتمام ورعاية شخصية لمجال الرعاية الصحية وخدمة المجتمع، وترشيحه لها للحصول على هذا التكريم.

وقالت إن هذا التكريم ليس لها وحدها، وإنما لكل من يعمل بمستشفى الدعاة لأن جميعهم شركائها في هذا النجاح، لما يبذلونه من مجهود كبير مع المرضى وبنفس سمحة، مضيفة: «دائمًا أخبرهم بأن المريض يحتاج إلى معاملة طيبة والاطمئنان على صحته، فأي مريض يشكو مؤكد لم يلق أحد الأمرين، لذا علينا التعامل مع المريض بالشكل الذي يريحه، وهذا حقه ونحن لا نتفضل عليه، وبالفعل وجدت حرص من الجميع على تحقيق هذه الأمور».

وأكدت أنها وجدت أن جميع من تعاملت معهم في العمل فيهم الخير، لافتة إلى أن الجميع عندما يجد بيئة مريحة ومعاملة سمحة يعمل بشكل أفضل، وهذا ليس في مصر فقط وإنما في كل دول العالم، لذا يجب أن يتعامل الجميع بروح سمحة ومحبة حتى تسود روح النجاح في كل مكان.

وأوضحت أن الفترة الماضية تم علاج 48 حالة إصابة بفيروس كورونا، وتم شفاؤها شفاءً تامًا بفضل الله، ليرتفع عدد حالات الشفاء من كورونا إلى 94 حالة، وعلاج 293 مريضًا من حالات قوائم الانتظار، كما تم تزويد مستشفى الدعاة بعدد 6 أجهزة طبية حديثة ومتطورة.

يذكر أن مها عقل ألفت كتابا بعنوان «هيمنة القرآن المجيد على ما جاء في العهد القديم والجديد»، ويرد الكتاب في الفصل الأول على الآراء المشوهة للدين الإسلامي، مثل تعدد الزوجات واتهام الإسلام بالعنف.

ويشمل الفصل الثاني ما ذكر عن الرسول «صلى الله عليه وسلم» في الكتب السماوية السابقة مثل التوارة والإنجيل، بينما الفصل الثالث عن إظهار إعجاز القرآن الكريم في الأمور العلمية.

وجاءت الاحتفالية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والوزراء وكبار رجال الدولة، وممثلون عن الكنيسة ولفيف من الشخصيات الوطنية والتنفيذية والدينية وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة وقيادات الأزهر والأوقاف وعدد من الأئمة والواعظات من مختلف المحافظات.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة