المهندس عبدالله غراب وزير البترول الأسبق
المهندس عبدالله غراب وزير البترول الأسبق


خاص| غراب: بوابة مصر للاستكشاف والانتاج خطوة أساسية للتعامل مع العالم

عواد شكشك

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 - 06:18 م

قال المهندس عبدالله غراب وزير البترول الأسبق، إن مشروع بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج "EUG" يعد خطوة أساسية للتعامل مع العالم بلغته التي يفهمها وهو عالم يطالع على البيانات والمعلومات من مصادرها الموثقة من علي منصات رقمية مؤمنة لجذب العديد من المستثمرين الجدد بالدول المختلفة.


وأضاف الوزير الأسبق في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن تتيح تلك الخطوة البيانات لأعداد اكبر كثيراً من الشركات التي قد تجد نفسها امام فرص استثمارية كانت في السابق خارج اهتمامها مما يزيد من المزايا التنافسية علي الاستثمار في المناطق البترولية المختلفة.


وأوضح أن البوابة تتيح معلومات وبيانات أوسع وضمانات للشفافية في البيانات واتاحة فرص متساوية للمستثمرين المحتملين مما يضمن أفضل العروض للجانب المصري.


وأكد أن البوابة  تجعل بيانات الثروة البترولية المصرية تاريخاً وحاضراً ومستقبلاً علي اتصال دائم بمراكز البحث والكيانات التكنولوچية والفنية والشركات العالمية ذات الاهتمام بصناعة البترول بما يضمن التواصل الدائم وتبادل الخبرات مع كل ماهو جديد في تلك الصناعة
وأكد  أن البوابة  له من خصائص التأمين ما يشابه تأمين الحسابات البنكية بما يعني أن جميع البيانات والمعلومات تظل في امان واستخدامها مؤمن من جانب مالكها.


الجدير بالذكر أن عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعاً، مع اللجنة التنفيذية لمشروع بوابة مصر للإستكشاف والإنتاج "EUG"، لمتابعة تقدم تنفيذ المشروع الذي يعد الأول من نوعه في صناعة البترول المصرية في إطار البرنامج الأول بمشروع تطوير وتحديث قطاع البترول واستحداث آليات متطورة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة