صورة موضوعية
صورة موضوعية


لماذا ترتفع درجات الحرارة خلال فصل الخريف؟.. الأرصاد تجيب 

إنجي خليفة

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 - 06:18 م

على مدار الأيام الماضية ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون هناك ارتفاعًا طفيفَا ومؤقتًا في درجات الحرارة، ليسود طقس دافئ على كافة الأنحاء نهارا بارد ليلا.

ووجهت «بوابة أخبار اليوم» تساؤلا لهيئة الأرصاد الجوية عن أين ذهبت ملامح فصل الخريف من انخفاض لدرجات الحرارة؟ ومتى يبدأ فصل الشتاء في مصر؟، وقال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إن درجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية خلال شهر أكتوبر والنصف الأول من فصل الخريف.

وتابع شاهين في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أنه من المتوقع أن يبدأ الانحفاض الحقيقي في درجات الحرارة خلال فصل الشتاء القادم وسوف تبدأ درجات الحرارة في الانحفاض تدريجيا مع دخول فصل الشتاء لتتراوح في بداية الفصل من 25 درجة لتصل إلى 20 درجة مئوية.

ومن المنتظر أن يبدأ فصل الشتاء جغرافيا في مصر يوم الإثنين 21 من ديسمبر عند الساعة 12 والدقيقة 02 ومدة فصل الشتاء 2021 يعتبر  89 يوما و20 ساعة و30 دقيقة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد طقس، غدا الخميس، ارتفاعا طفيفا بدرجات الحرارة وتسود شبورة مائية صباحا، وتكون حالة الطقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري والرياح معتدلة.

وتشهد السواحل الشمالية، شبورة مائية صباحا والطقس يكون معتدل والرياح معتدلة ويسود طقس مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء والرياح معتدلة وطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

ويكون الطقس ليلا مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الغربية لطيفا على السواحل الشرقية وجنوب سيناء مائل للبرودة على شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة