الفنانة لقاء الخميسى
الفنانة لقاء الخميسى


لقاء الخميسي : السيدات لا يدعمن بضعهن

محمد البنهاوي

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 - 07:33 م

قالت الفنانة لقاء الخميسى إن الدراما والسينما لا بد أن تُظهر المرأة على أنها قوية وناجحة وليست ضعيفة ومقهورة.


وأضافت لقاء الخميسى، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة ON E : "ليه نطلع المرأة ضعيفة ومقهورة بل نريد ظهورها قوية فى السينما".


وأوضحت أن السيدات لا يدعمن بضعهن، وهذا أمر ليس له علاقة بالنفسنة ولكن ليس لدينا ثقة في أنفسنا"مؤكدة موضحة أن المرأة غالبا ما يكون لديها خوف، وهذا مرتبط بالثقة بالنفس وضعف ثقتنا بأنفسنا.


وقالت لقاء الخميسى إن الندوة التى تم تنظيمها فى مهرجان الجونة السينمائى، حول ضرورة تمكين المرأة فى السينما شملت العديد من المخرجات المهمة حيث إن هناك مخرجات سيدات ومؤلفات وفنانات ولكن يجب أن يكون هناك مديرة تصوير أيضا.


وأكدت أن المرأة لا بد أن تكون شريكة فى كل مكونات السينما، ولا بد أن يساند السيدات بعضهن البعض بشكل مستمر، لافتة إلى أن الندوة أكدت أننا في الدراما والسينما لا نحتاج إلى أن نصور المرأة مثل الرجل لأنه في الأساس المرأة مثل الرجل تماما فالمرأة نصف المجتمع، موضحة أن الندوة ناقشت سبل دعم النساء فى السينما.


ولفتت إلى أنه إذا أراد أبنائها أن يمثلوا فلن تقف في طريقهم،قائلة: وكذلك زوجى لن يعارض أيضا أن يكون أبنائه ممثلين مضيفة زوجى غير موجود في أغلب الأوقات لأنه يكون في تمرينات ومباريات"، متابعة: "لا أحب أن ألوم أي أحد وقررت أنى لا أقوم بتغيير أحد لأنه لا يوجد أحد يتغير".

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة