صورة أرشيفية صورة أرشيفية

من الغردقة لدهب .. السياحة الشاطئية تضع مصر فى التصنيف العالمى

مي سيد الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 - 09:33 م

تمثل العديد من أماكن الغوص مناطق جذب لملايين السياح العاشقين للشواطئ، والتى تحتل المصرية منها نصيب الأسد، حيث تعد الشواطئ المصرية من أجمل شواطئ العالم.
ومن أبرز الأسواق السياحية الوافدة للسياحة الشاطئية في مصر السوق الألماني و السوق الإنجليزي و السوق الروسي و السوق الأمريكي و السوق البولندي و السوق الإيطالي. 
وترصد «بوابة أخبار اليوم» أجمل الشواطئ المصرية الذي يجب ألا تفوتك زيارتها.
- مرسى نيزك في مرسى علم  .. ويعد من أجمل الشواطئ في مرسى علم .
- المحمية في الغردقة .. جنة الله على الأرض و تتميز بمناخها المعتدل والمناظر الطبيعية الخلابة. 
 - رأس باناس في مرسى علم .. إذا كنت من عشاق الغوص يجب عليك أن تزور رأس باناس في مرسى علم والاستمتاع بالأسماك الملونة والشعب المرجانية .
- مدينة الغارقة في سهل حشيش .. لعشاق المغامرة يجب عليك أن تذهب إلى المدينة الغارقة لاكتشاف المدينة المتواجدة تحت الماء و الاستمتاع بالتراث الفريد من نوعه .
- خليج شرم النجا بالقرب من سفاجا .. تعد سفاجا من أجمل المناطق السياحية في مصر وتتمتع بالسياحة العلاجية والمناظر الطبيعية الرائعة و شواطئها المميزة .
 - وادي قلان في مرسى علم .. يتمتع وادي قلان بأنه شاطئ وسط جبال و يوجد هناك حيوانات برية مثل الغزلان  و طيور بجميع أنوعها .
 - المضيق البحري في طابا .. يوجد في المضيق البحري اللون الأزرق الذي لم تجده في أي شاطئ أخر و يتميز  بصفاء المياه و الشعوب المرجانية بمختلف ألوانها .
 - خليج سوما بالقرب من الغردقة .. ذو طابع خاص من  الجمال  الذي يجب أن تستمتع به .
 - جزيرة فرعون في طابا .. تعد بقعة غوص مذهلة ، وهي قريبة من قلعة صلاح الدين التي تعد من أعرق القلاع في  تاريخ مصر والمتعة في زيارتها أنك تذهب إليها بالقوارب من جزيرة فرعون في طابا .
- رأس شيطان في نويبع .. يضم مناظر طبيعية وأسماك نادرة و وجود المياه حول الكهوف .
 - أبوجلوم في دهب .. إذا كنت تعشق ممارسة الغوص وسط الشعوب المرجانية الجميلة فيجب عليك الذهاب إلى أبو جلوم في دهب .
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة