وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي

تأكيدا لانفراد بوابة أخبار اليوم .. «شوقي» يعترف بوجود كورونا بالمدارس

منةالله ممدوح الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 - 09:57 م

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي عن وجود عدد من حالات كورونا بالمنشأت التعليمية حتى ٢٥ أكتوبر، وصل إلى ٤٩ حالة على مستوى المحافظات من أصل ٢٥ مليون طالبا.

وكانت «بوابة أخبار اليوم»، قد نشرت تقريرا عن ظهور حالات كورونا بالمدارس بين الطلاب والمعلمين، ولكن سرعان ما قامت وزارة التعليم بنفي هذا، مؤكدة عدم وجود أي حالات كورونا بالمدارس.

 

اضغط على الصورة لقراءة التقرير ..


وأشار شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج مساء «دي إم سي»، أن منظمة الصحة العالمية تؤكد على ضرورة فتح المدارس، مؤكدة أن أقل نسب إصابة بفيروس كورونا بين الأطفال.


وكانت قد وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدة سيناريوهات في حال ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا في المدارس، وأكدت الوزارة أنه سوف يتم غلق «الفصل» في حال حدوث أكثر من حالة مؤكدة في نفس الفصل خلال أسبوعين، يتم غلق الفصل لمدة 28 يومًا تبدأ من تاريخ بداية تنفيذ قرار الغلق وتتخذ القرار كل من الإدارة التعليمية والإدارة الصحية.


وسوف يتم غلق «المدرسة» عند غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين، يعد ذلك مؤشرًا على زيادة معدل انتقال المرض بالمدرسة، لذا يتم غلق المدرسة لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التعليم.


أما غلق "مجمع مدارس" يتم بعد غلق مدرسة في مجمع مدارس، ثم حدوث مؤشر غلق فصل (بند1) بأي من المدارس في ذات المجمع وخلال أسبوعين من غلق المدرسة الأولى يتم غلق مجمع المدارس كاملًا لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم.


وأكدت الوزارة أنه سوف يتم غلق "مدارس قرية أو مدينة" وذلك بقرار من المحافظة عند فرض الحجر الصحي على إحدى القرى أو المدن ويمتد الغلق حتى نهاية فترة الحجر الصحي المقرر، كذلك غلق مدارس "محافظة" تبعًا لتوصيات لجنة إدارة الأزمة وتطور الوضع الوبائي قد يتم اتخاذ قرارًا بغلق مدارس أحد المحافظات لمدة لا تقل عن 28 يومًا وقد تمتد وفقًا لما تقرره اللجنة ويتم تطبيق هذا القرار بواسطة ديوان المحافظة، وتطبق هذه الإجراءات على جميع أنواع المدارس الحكومية والخاصة والدولية وغيرها، وتتم عملية تطهير للفصل أو المنشأة، وتتم عملية متابعة المخالطين بواسطة الإدارة الصحية.
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة