الدكتور أسامة الأزهري
الدكتور أسامة الأزهري


أسامة الأزهري: أبلغ رد على الإساءة للنبي محمد انطلاق حملات للتعريف به

إسراء كارم

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 - 10:00 م

 

شارك الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، في مداخلة للتليفزيون الأدرني احتفالا بالمولد النبوي الشريف، مهنئًا الأمة العربية والإسلامية بذكرى حلول المولد النبوي.
 
وقال الأزهري: "علينا أن نجتمع ونشيع في الدنيا كلها معاني البهجة والسرور والتوقير والإيمان والمحبة لمولانا وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، نريد للزمان والمكان أن يعمر ويضج باسم نبينا محمد".
 

ووجه الأزهري رسالة للشعب الأردني، بمراعاة الضوابط الاحترازية في ظل أزمة كورونا، وضرورة مراعاة الضوابط والبعد عن الاحتشاد، مؤكدا: "لكن علينا ألا نتوقف عن البهجة والسرور بمولد النبي صلى الله عليه وسلم".

وأكد الأزهري أن الإساءة لمولانا محمد لا تزيد إلا غيرة وحمية، وحرصًا على مزيد من ارتشاف معاني محبته ونشر أخلاقه وسيرته في كل ربوع الدنيا.

وأضاف: "نريد لشمائله أن تملأ الدنيا وتسطع كالشمس وتكون كمالعاني التي تشرق وتطل على الناس، مشيرًا إلى أن من شمائله أنه أجود الناس صدرًا وأصدق الناس بهجة وأجمل الناس عشرة، ومن خالطه معرفة أحبّه، يقول ناعته وواصفه لم أرى قبله ولا بعده  لايدفع بالسيئة بالسيئة، رحيمًا بالمؤمنين، يبكي للبهيمة المثقلة، ولليتيم في حجر الأرملة، ليس صخابًا ولا متزين بالفحش، بعثه الله بشيرًا ونذيرًا ووهب له كل خلق كريم وجعل السكينة لباسه والبر شعاره والتقوى ضميره، والوفاء والصدق طبعه وجعل العفو والمعروف خلقه وجعل العدل سيرته والحق شريعته والهدى إمامه".


وأكمل: "أبلغ رد على من يسيء للنبي محمد أن تنطلق حملات عالمية من مختلف الدول للتعريف بالجناب النبوي الشريف"، مثنيًا على إجراء وزارة الأوقاف الأردنية بث المدائح التي تعطر الدنيا وتنزل على القلوب سكينة وتشيع في البيوت بهجة وتملأ القلوب سرورًا بمولانا وسيدنا محمد".

واختتم الدكتور أسامة الأزهري: "احتفالنا بالمولد النبوي هو انطلاق لإحياء أخلاقه وحملة تملأ الدنيا صدقًا وسمًوا ونبلًا وخلقًا وكرمًا واعتزازًا وعمرانًا وهداية".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة