بوابة مرور مصر
بوابة مرور مصر


«بوابة مرور مصر».. نافذة «الداخلية» لراحة أصحاب السيارات 

أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 - 11:07 م

 الوزارة تتفاعل مع شكاوى المواطنين بشكل فوري.. وتقدم خدمات مرورية مميزة «أون لاين»

جهود لا تتوقف، من جانب وزارة الداخلية، للارتقاء بالمنظومة الأمنية، في كافة القطاعات الشرطية، من أجل تقديم خدمات مميزة للمواطنين في سهولة ويسر، وتتلقى آراء ومقترحات المواطنين، وتقوم بمناقشتها، بهدف الوصول لمستوى جودة تلك الخدمات، من خلال تيسير الإجراءات والاعتماد على طرق السداد الإلكترونى للرسوم المستحقة عنها، بما يُسهم فى تمكين المواطنين، من الحصول على تلك الخدمات المرورية، دون عناء الانتقال لوحدات المرور، لسداد الرسوم.
وقدمت الوزارة، تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، العديد من الخدمات ومنها تفعيل خدمة إلكترونية جديدة بدأت منذ السبت الماضي، والتى تمكن أصحاب المركبات سارية الترخيص، من طلب إصدار وتركيب الملصق الإلكترونى، من خلال موقع «بوابة مرور مصر» على موقع وزارة الداخلية، على أن يتوجه المواطن لوحدة المرور، لاستلام الرخصة الجديدة، وتركيب الملصق، من خلال شباك واحد، عقب مرور 24 ساعة من تقديم الطلب إلكترونياً.. ولاقى ذلك تفاعلاً إيجابياً، مع قطاع عريض من المواطنين، حيث بلغ عدد طالبى الخدمة 433 مواطنا، خلال فترة وجيزة، من إطلاق تلك الخدمة.
 

وهناك أهمية كبرى، للالتزام بتركيب الملصق الإلكترونى، داخل وحدات المرور، حيث يتم ذلك بمعرفة المختص فنياً، ومراعاة الضوابط الفنية والأمنية المتبعة فى هذا الشأن.. وتواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية، والعمل حتى الساعة الثامنة مساءً لتركيبه.

اقرأ أيضا| سقوط إمبراطور الحشيش بالزيتون

وقامت الوزارة، بتطوير الفحص الفنى للمركبات، بإدخال نظم إلكترونية ممكنة، تضطلع بالفحص دون تدخل من العنصر البشرى، لجميع أنواع المركبات، وتم تطبيق الخدمة فى كافة وحدات المرور، عدا 53 وحدة فى بعض المحافظات، وجارى الانتهاء من إدخال النظم المطورة بها. 

وترجمة لثوابت العمل الأمنى، فى تفعيل قنوات التواصل مع المواطنين، قامت الوزارة باستقبال وفحص جميع الشكاوى الواردة لها، من خلال عدد من القنوات، والتى يتمثل أبرزها فى «منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة- الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية  - البريد الإلكترونى».. ويتم التفاعل اللحظى مع أية شكاوى أو مقترحات للمواطنين، وتذليل كافة المعوقات والصعوبات بشكل عاجل، لأداء خدمات متميزة، وذلك من خلال اضطلاع الجهات المختصة بالوزارة، بفحص تلك الشكاوى بصفة دورية على مدار اليوم، والتواصل مع مقدميها «حال تسجيل بياناتهم»، لاتخاذ اللازم بشأنها والعمل على حلها.

وتؤكد الوزارة، على أهمية تسجيل المواطنين لبياناتهم الشخصية بصورة متكاملة، عند تقديمهم الشكاوى أو التعليقات أو المقترحات، حتى يتسنى للجهات الأمنية المعنية التواصل معهم، ومتابعة تلك الإشكاليات وتذليلها.

واستطاعت الوزارة الداخلية، تطوير وتحديث أنظمة المرور، حيث وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، ببذل أقصى جهد، لمواجهة الاختناقات وأماكن الكثافات، وتسيير حركة المرور، في جميع أنحاء الجمهورية.. وقام قطاع الشرطة المتخصصة، بتزويد الشوارع والميادين الرئيسية، بكاميرات مراقبة حديثة، لرصد المعوقات المرورية، بالإضافة إلى تركيب إشارات إلكترونية مزودة بكاميرات دقيقة، لتنظيم حركة المرور، ورصد المخالفين إلكترونياً. 

وعلى الطرق السريعة، تم تركيب أجهزة «رادار» حديثة، تتمكن من رصد المخالفين للسرعة القانونية، حفاظاً على حياة المواطنين، خاصة بعد تزايد حوادث الطرق بشكل كبير، بسبب رعونة بعض قائدي السيارات. 

ولم تتوقف منظومة التطوير والتحديث بوزارة الداخلية، عند هذا الحد، بل قامت باستحداث «الملصق الإلكتروني»، لتركيبه بالسيارات، وهو عبارة عن شريحة «ممغمطة»، مدون بداخلها بيانات السيارة ومالكها، فضلاً عن عدة فوائد أخرى وهي : «التعرف على المركبات الُمبلغ بسرقتها كشف السيارات المطلوبة أمنياً، تحديد أماكن الكثافات المرورية وإخطار غرفة عمليات المرور».

يذكر أن وزارة الداخلية، قد قررت مد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني لـ21 نوفمبر المقبل، وأهابت الوزارة، بالمواطنين مالكى المركبات بكافة أنواعها، بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية، لتركيب الملصق، واستبدال اللوحات المعدنية القديمة، باللوحات المعدنية المؤمنة، دون الحاجة للانتظار لموعد الفحص، وتجديد التراخيص، وذلك خلال المدة الزمنية المحددة. 
وتواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية، العمل حتى الساعة الثامنة مساءً، لتركيب الملصق الإلكترونى فقط، بالإضافة للفترة الصباحية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة