الدكتور حسين حمودة
الدكتور حسين حمودة


فيديو | حسين حمودة: طه حسين تبنى تطوير التعليم في مصر

رضا خليل

الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 01:18 ص

قال الدكتور حسين حمودة، إن الدكتور طه حسين تولى إدارة التحرير في عدد من المجلات الدورية وظل مساهمًا ومنخرطًا في الحياة الثقافية، مشيرا إلى أن الدكتور طه حسين دخل في معارك لتصورات يؤمن بها بشكل قوي.

اقرا ايضا .. في ذكرى رحيل عميد الأدب العربي.. طه حسين صاحب قرار مجانية التعليم الثانوي| فيديو

وأضاف خلال لقاء في برنامج "الحياة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي مصطفى شردىي فى حلقة خاصة عن عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين في ذكرى رحيله، على قناة "الحياة"، اليوم الاربعاء، أن طه حسين متعدد المواهب إلى ما لا نهاية، وكانت أول رواية ارتبطت بفكرة الأجيال هي "شجرة البؤس"، والذى كتب على نهجها الأديب العالمى نجيب محفوظ "الثلاثية".

وتابع: "نجد في كتابة عميد الأدب العربى عن (على بن أبى طالب) وعن (أبو العلاء المعري)، كاتب ومفكر وروائي غير عادي، كما أنه كتب الشعر وتبرأ منه وقال: (إنه عندما كتب الشهر كانت نزوة من النزوات)".

وأوضح أن طه حسين فى قضيته عن التعليم، عندما كان وزيرًا للمعارف، كان يتبنى أمر تطوير التعليم في مصر، ومدافع عظيم عن أفكاره التنموية.

وأكمل: "الفنان أحمد زكي عندما ذهب إلى فرنسا، طلب زيارة الجامعة التي تعلم بها عميد الأدب العربي، فوجد مجموعة من الطلبة المغاربة ذهبوا ليتعلموا في هذه الجامعة بسبب تأثرهم بمسلسل (الأيام) عن حياة عميد الأدب العربى طه حسين".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة