دونالد ترامب
دونالد ترامب


ترامب: أمريكا ليس لديها حرية صحافة 

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 02:21 ص

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجومه على وسائل الإعلام والصحافة الأمريكية قبل أيام من موعد الانتخابات الأمريكية في 3 نوفمبر المقبل.

وكتب ترامب – عبر حسابه على تويتر – بأن الولايات المتحدة لا تمتلك حرية صحافة وكل ما تمتلكه هو قمع للحقيقة ونشر الأخبار المُزيفة.

اقرأ أيضا: «هذا هو خصمنا الحقيقي».. ما سبب العداء بين ترامب والإعلام؟

وأضاف ترامب بأنه عرف الكثير خلال الأسابيع الماضية عن فساد الإعلام الأمريكي، بالإضافة إلى شركات التكنولوجيا الكبرى التي ربما تكون أسوأ من الإعلام الفاسد، ومطالبا بإلغاء المادة 203 من الدستور الأمريكي.

 

 

وبحسب روسيا اليوم فإن المادة 203 من الدستور الأمريكي تنص على حماية الشركات المشغلة لمواقع التواصل الاجتماعي من المسؤولية عن أي شيء يتم نشره بواسطة طرف ثالث، والتي تم إقرارها لأول مرة في عام 1996 كجزء من قانون يسمى "قانون آداب الاتصالات".

وتتجه الأنظار إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 3 نوفمبر المقبل من أجل معرفة الفائز بمنصب الرئيس الجديد بين المرشحين الجمهوري دونالد ترامب الساعي لولاية ثانية والديمقراطي جو بايدن.

ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس.

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتان رئاسيتان بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغاؤها بسبب إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهما بالتزامن مع نفس موعد المُناظرة المُلغاة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة