صورة أرشيفية صورة أرشيفية

برنامج القراءة الموحد يقضي على شكاوى فواتير الكهرباء

حنان الصاوي الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 03:53 ص

تعد فاتورة الكهرباء العبء الأكبر الذي يسيطر على تفكير وراتب المواطن المصري، خاصة بعد الزيادة المتتالية للكهرباء، والتي ازدادت معها الشكاوى من المواطنين لشركات الكهرباء من عدم ذهاب القارئ لأخذ قراءة العداد  وبذلك تتراكم الفاتورة أكثر.

وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالتعاون مع شركة "شعاع" المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، اعتمدت على تطبيق برنامج القراءة الموحد بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، والذي يستهدف القضاء على مشاكل فواتير الكهرباء الخاطئة.

وتوضح "بوابة أخبار اليوم"، تفاصيل برنامج "القراءة الموحد" التي طبقته وزارة الكهرباء رسميا:

1- يقضي برنامج القراءة الموحد تماما على تسجيل القراءات الوهمية التي تعتمد مبدأ متوسط الاستهلاك.

2- برنامج القراءة الموحد يجبر العاملين بإدارة الكشف على النزول للمشترك وتسجيل قرائته الفعلية لاعتماده على التقاط صورة للعداد ليتمكن من تسجيل القراءة.

3- البرنامج تم تصميمه على أن الجهاز الخاص بتسجيل القراءة لا يمكن أن بعمل إلا من أمام العداد الخاص بالمشترك.

4- يتم تسجيل أول قراءة من خلال التقاط صور لعداد المشترك ليتم تسجيل القراءة من خلال الصورة لذلك يصعب التلاعب فى هذا البرنامج و يضمن حق الدولة والمواطن مع فى أن تحصل الأولى على مستحقاتها و يسدد الثانى استهلاكه الفعلى فقط.

5- برنامج القراءة الموحد سيرسل نسختين من صورة العداد من خلال الانترنت لشركة توزيع الكهرباء ونسخة لشركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء للتأكد من وجود نسخة احتياطية للقضاء على كل أوجه الفساد أو التلاعب فى استهلاكات المشتركين.

6- البرنامج يحتفظ بصور 3 أشهر للعداد للرجوع اليها عند وجود شكوى من المشترك وبعد هذه المدة تحذف تلقائيا ويتبقى قراءات عدادات الكهرباء فقط. 

ويذكر أن وزارة الكهرباء ترصد جميع البلاغات التي لم يتم اتخاذها من خلال الخط الساخن، وآليات الشكاوى تتضمن الاتصال على الخط الساخن ١٢١، ويتم استقبال الشكاوى على مدار ٢٤ ساعة ووزير الكهرباء يتابع الشكاوى بنفسه يوميا.

اقرأ أيضا | تعرف على محافظات يتم تطوير شبكات الكهرباء بها ضمن مبادرة «حياة كريمة»
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة