ميدو الرفاعي ميدو الرفاعي

حوار| ميدو الرفاعي: شعار«ابن النادى» أكذوبة.. ووعود الخطيب زائفة

أخبار الرياضة الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 09:30 ص

حوار – اسلام اسامة

رحل فتحى مبروك رئيس قطاع الناشين عن منصبه فى القلعة الحمراء وأتى خالد بيبو ليتولى المهمة ليزرع روح التفاؤل من جديد لدى الجماهير فى إصلاح القطاع من الأزمات التى تضربه الفترة الماضية من هروب اللاعبين لسوء التعامل أو لعدم الاحترافية فى الإدارة.

ورغم وجود «بيبو» فى منصب رئيس قطاع الناشين إلا أن الأزمات ما زالت تتواجد بالقطاع ولا يوجد شيء تغير حسب ما قال ميدو الرفاعى لاعب فريق 2000 بالنادى الأهلى والذى أطلق عليه «الهارب» لرحيله إلى الإمارات واللعب لنادى الشارقة.

وفتح ميدو الرفاعى قلبه لـ«أخبار الرياضة» للكشف عن كواليس رحيله والأزمات التى تواجه قطاع الناشئين فى عقد فتحى مبروك وخالد بيبو، بالإضافة إلى عدة ملفات شائكة أخرى فى الحوار التالي.

البداية.. عرف نفسك للجماهير ؟
أنا حامد الرفاعى المشهور بميدو الرفاعي، من محافظة البحيرة ، لكن أمكث بالقاهرة منذ بداية مشوارى مع الأهلي، ولظروف التمرين كل يوم، ولا أرى أسرتى سوى مرة كل ثلاثة أشهر حسب ما يسمح لى الجهاز الفنى رؤية أسرتي.

حدثنا عن مشوارك مع الأهلي؟
مشواري مع الأهلى بدأ من فريق 2000 بقيادة الكابتن أحمد سراج، وتم تصعيدى لفريق 97 بعد سنة فقط من دخولى قطاع ناشئين الأهلي، وكان يقود الفريق الكابتن سمير كمونه وهو من صعد جميع النجوم الشباب الذين تألقوا بالدورى الممتاز الفترة الحالية منهم أحمد حمدى وأحمد رمضان بيكهام ، وأحمد ياسر ريان والغندور وعضل والعديد من الأسماء الأخرى.

ما هى أزمتك مع الأهلي؟
كل أزمتى مع النادى الأهلى أننى لست قادرا على إيجاد نفسى داخل الوسط المحيط بي، كل ما هو حولى يتم تقديره بشكل جيد وأنا أجلس بالـ100 يوم داخل الأهلى ولم أحصل على نصف التقدير الذى يحظى به زملائي، وكل ما على المسئولين كلمة "أصبر أصل أنت أبن النادي"، أتفاجأ بأن الأهلى يقوم بشراء لاعبين من خارج النادى ويتم عمل عقود لهم.

 إذا ما هو السبب الرئيسى وراء خلافك مع الأهلي؟

أنا كنت فى الإمارات فى أول السنة، ورجعت للقاهرة بسبب ظروف الكورونا، تحدث معى الإدارى لفريق 99 لأن فريق 2000 تم إلغاؤه، فتحدث معى وقال نصاً أنت معانا بداية من الغد ويجب أن تكون متواجدا. دون أى تفكير ذهبت للنادى فى الميعاد وكنت أول الحاضرين تفاجأت بأنه لا يوجد سكن بالنادى بسبب ظروف الكورونا فبالتالى كان لابد أن أبحث عن سكن قريب من النادي، وفى آخر الشهر بعد التدريبات طالبت بفلوس الشهر من النادى قالوا "مفيش فلوس غير للاعبين اللى ماضيين فقط".

هل تحدثت مع خالد بيبو عن أزمتك؟

بالطبع ذهب إلى خالد بيبو رئيس قطاع الناشئين، وتحدثت معه بشأن عدم حصولى على أى أموال وأنا بحاجه إلى الفلوس لدفع إيجار الشقة ومصاريف انتقالى للنادى يومياً.

ماذا فعل بيبو عندما تحدثت معه بشأن عدم امتلاكك للمال؟

خالد بيبو قال "خد الـ500 جنيه دول مشى نفسك بيهم"، وتحدث معى أن يجب أن أتكيف بهذه الأموال الفترة المقبلة وهى فترة تتراوح ما بين شهر ونصف إلى شهرين.

هل تحدث معك أحد بشأن أسباب عدم قيدك؟
لم يتحدث معى أحد، كل ما يرانى المدرب أو خالد بيبو يقول "أنت بتتأدب" بسبب رحيلى إلى الإمارات واللعب لنادى الشارقة.

لماذا تتأدب؟ وما أسباب رحيلك للإمارات؟
بتأدب على أن رحلت إلى الإمارات لنادى الشارقة، والعام الماضى خضت جميع المباريات بشكل أساسى مع الكابتن طه إسماعيل،.
هل طالبت بعمل عقد؟

بالطبع طالبت المدير الفنى ومن فتحى مبروك رئيس القطاع آنذاك، وقال مبروك يجب أخذ موافقة المدير الفني، وحصل بالفعل ووقعت استمارة ناشئين وليس عقدا وهو الذى يحفظ حقوق الأهلى بعدم لعبى لأى ناد داخل مصر، وقاموا بعد ذلك بمماطلتى شهر تلو الآخر حتى رحلت بسبب عدم توقيع عقد.

هل فتحى مبروك سبب رحيلك؟
هو سبب رحيلى لأنه رفض عمل عقد، فى وجود الكابتن مدحت طه، وفتحى مبروك هو من يماطل فى توقيع العقود، وكان يتحجج بأشياء لا تعقل كان الموضوع برمته "تهريج".

هل طبقوا مقولة "ابن النادي" التى كانوا يقولونها لك؟
لم تطبق والدليل أننى أنتظرت أكثر من ثلاث أشهر دون حصولى على مال، كانوا يوهمونى بشعار ابن النادى من أجل أن يأخذوا مصلحتهم فقط.

هل فتحى مبروك ظلم العديد من المواهب؟
بالطبع ظلم الكثير ومنهم كذا اسم كبير رحلوا عن الأهلى ومنهم من رحل للعب فى الدورى التونسى والآخر فى أوروبا ولم يتحدث عنهم أحد.

 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة