الشمر
الشمر


«الشمر» العلاج السحري لمعظم المشاكل النسائية

منةالله ممدوح

الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 11:18 ص

 

«الشمر» من الأعشاب الذي يلجألها الكثير، بالرغم من احتوائه على الكثيرمن الفوائد، بل يكاد يمتلك حلول لمعظم المشاكل التي نعاني منها، مثل مشاكل السمنة والقولون العصبي، وتحتوي كل حبة شمر «تزن ما يقارب 234 غرام»، على 73 سعر حراري، كما أنه يساعد على حل الكثير من المشكلات النسائية مثل خفض الوزن وعلاج مشاكل الطمث وكذلك تكبير الثدي. 

خفض الوزن

تحلم الكثير من الفتيات، بالحصول على قوام ممشوق ومشدود، فيلجأ معظمهم إلي الوسائل العلاجية والكيميائية للوصول إلى النتيجة المرغوبة، ولكن الشمر يقدم لهم طريقة أسهل واصح لذلك، فالشمر يحتوي  على نسبة عالية من الألياف، لذلك يعمل على حرق الدهون الزائدة في الجسم، فعند تناول كوبا منه يعمل على خفض تخزين الدهون الزائدة بالجسم، كما أنه يعطي الشعور بالشبع وفقدان الشهية.

مرض القولون

يعاني الكثير من مشكلة القولون، وبالرغم من مرض القولون ليس له علاج محدد، فإن نبات الشمر يساعد في التقليل من أعراضه المتعبة، لأنه يعمل على تخفيف المغص وانتفاخات البطن وتنظيم الشهية، وتنشيط عملية الهضم، مما يساعد على تخفيف أعراض مرض القولون.

وأفادت دراسات نشرها موقع «هيربال إيديوكيشن»، أن الشمر  يساعد على استرخاء العضلات الملساء في الجهاز الهضمي، وتقليل الغازات والانتفاخ وتشنجات المعدة، ويساعد على تخفيف أعراض القولون العصبي، والتهاب القولون التقرحي، وغيرها من الحالات التي تصيب الجهاز العصبي. 

علاج غياب الطمث

تعاني بعض النساء من مشاكل غياب الطمث لفترات طويلة، وهو ما يؤثر على صحتها الجسدية والنفسية، ويساعد الشمر على محاربة أعراض غياب الطمث، لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة والتشنجات، وكذلك يعمل على تنظيم الدورة الشهرية ومحاربة الآلام المصاحبة لها، كما أنه يحتوي على  الأستروجين، الذي ينظيم دورة المرأة الشهرية، ويعمل على تحسين الخصوبة لديها.

محاربة السرطان

مرض السرطان من الأمراض التي أصبحت منتشرة في مجتمعاتنا اليوم بكثرة، ويعمل شرب نبات الشمر على الوقاية من الإصابة بهذا المرض اللعين، حيث  يعتبر من المصادر الطبيعية لمعدن للسلينيوم، والذي يعتبر أحد المعادن الهامة لتنظيف الجسم من مختلف المركبات السامة، التي قد تسهم في نشأة السرطانات، كما انه  يحتوي على الألياف الغذائية، تساعد على  الحماية من سرطان القولون والشرج.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة