صورة موضوعية صورة موضوعية

3 أسباب وراء رائحة الشعر الكريهة.. أبرزها استخدام الماء الساخن‎

منةالله يوسف الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 12:07 م

تهتم كل فتاة بالاعتناء بشعرها للحفاظ عليه من القشرة والتقصف، وتسعى إلى استخدام الكريمات الطبيعية لإضفاء لمسات جمالية على مظهرها الخارجي.
ولكن على الجانب الآخر هناك بعض الفتيات يواجهن مشكلة رائحة الشعر الكريهة باستمرار، ويجهلن أسبابها وطرق علاجها ويدور في خلدهن مجموعة من الأسئلة حول الرائحة الكريهة إذا كانت تُشير إلى الإصابة بمشكلة ما، وهذه بعض الأسباب:

مشاكل جلدية

هناك بعض المشكلات الجلدية التي تُصيب فروة الرأس أبرزها القشرة والصدفية والالتهاب أو بسبب وجود خلل في هرمونات الجسم.

عادات غذائية خاطئة
هناك بعض الأطعمة التي تسبب رائحة كريهة في فروة الرأس على رأسها لثوم والبصل ومنتجات الألبان والأطعمة المقلية والأطعمة الحارة، لذلك ينصح بغسيل الشعر بعد تناول تلك الأطعمة تجنبًا للروائح الكريهة.


العناية الخاطئة بالشعر
إذ كنت تعاني من رائحة الشعر الكريهة بصورة مستمرة، احرصي على العناية بشعرك والابتعاد عن الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الفتيات على رأسها ارتداء غطاء الرأس أو القبعة لفترات طويلة نسبيًا، استعمال ماسكات شعر بمكونات كريهة الرائحة، استعمال مستحضرات عناية بالشعر غنية بالمواد الكيميائية الضارة، غسل الشعر باستخدام مياه شديدة السخونة، فضلًا عن هدم الاهتمام بنظافة الشعر.

طرق التخلص من رائحة الشعر الكريهة
إليك قائمة بأهم الطرق التي من الممكن اتباعها للتخلص من رائحة الشعر الكريهة:
1- استخدام الزيوت العطرية
قد يساعد استخدام بعض الزيوت العطرية على تخفيف حدة الرائحة الكريهة للشعر والتخلص منها، لا سيما هذه الزيوت: زيت البنفسج، وزيت شجرة الشاي، وزيت النعناع، وزيت القرنفل، وزيت الزنجبيل، وزيت الكركم.

2- الطريقة السحرية
يمكنك استخدام خل التفاح الذي يمتاز بالخصائص الطبيعية المضادة للبكتيريا فهو يساعد على تحسين رائحة فروة الرأس والتخلص من الروائح الكريهة.
- قومي بمزج نصف كوب من خل التفاح مع 2 كوب من الماء الفاتر، بعد القيام بغسل شعرك باستخدام شامبو صحي، قم بغسل الشعر باستخدام مزيج الماء وخل التفاح، ثم قم بغسل شعرك مجددًا بالماء الفاتر.

اقرأ أيضا 

أهمها حمايته من التساقط.. فوائد حمام «الزيت الساخن» للشعر


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة