صورة موضوعية صورة موضوعية

في اليوم العالمي لمرض الصدفية.. احذر تناول هذه المأكولات

منةالله ممدوح الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 01:08 م

الصدفية مرض مزمن يقل نشاطه أو يكثر ولكنه لا يشفى بسهولة، وهو عبارة عن تراكم  بعض الخلايا التي تشبه قشور السمك على سطح الجلد فتسبب الحكة والجفاف والاحمرار والألم في بعض الأحيان .

المأكولات الحارة
وهناك بعض الأكلات التي تزيد من نشاط هذا المرض، مثل الأطعمة الحارة، التي يزيد تناولها من تهييج الجلد وينتج عنه زيادة في نشاط مرض الصدفية، مما يتسبب في الم وحكة وربما يصل الأمر الى حدوث التعاب مزمن للمرض.

منتجات الألبان
على الرغم من أن منتجات الألبان مفيدة للصغير والكبير، إلا أنها مع مرضى الصدفية تختلف تماما، فتناول منتجات الألبان قد يزيد من نشاط المرض وخصوصا منتجات الألبان كاملة الدسم، وفي هذه الحاتلة ينصح الأطباء بتناول المنتجات قليله الدسم حتى لا يفقد السم جزء هام من عناصره الأساسية لما في هذه المنتجات من فوائد على الجسم.

اللحوم الحمراء
تأتي اللحوم الحمراء أيضا في مقدمة المأكولات التي يحذر من تناولها إذا أصبت بمرض الصدفية وذلك لإحتوائها على دهون مشبعة تعمل على رفع نسبة الكوليسترول بالدم ويزيد من فرص حدوث التهاب للجلد .


المشروبات الكحولية
وتعد المشروفات الكحولية خطرا وضرارا على الجميع وليس مريض الصدفية فقط ، ولكنها من المرضى المصابون به تعمل على اتساع الأوعية الدموية ويؤدي على خروج الخلايا الذعية على سطح الجلد مما يتسبب في حدوث التهابات وحكة تحفز تنشيط المرض مرة أخرى.

الأغذية واللجوم المصنعة
يحذر جميع الأطباء على مستوى العالم من تناول الأغذية واللحوم المصنعة ، وتحتوى هذه الأغذية على  سعرات حرارية عالية  تؤدى إلى مشاكل صحية مثل السمنة ومشاكل أخرى تؤدي الى  حدوث التهابات بالغة بجسم الإنسان مما يؤدي الى تنشيط المرض داخل الجسم ويزيد من الاصابة بالحكة والاحمرار ووالالم في بعض الأحيان.


يذكر أن اليوم 29 أكتوبر هو اليوم العالمي لمرضى الصدفية ، وينصح الأطباء بتناول فيتامين "د" و "أ" و تناول المأكولات والمشروبات اللذان يحتويان على هذه المفيتامينات.

10 مواد طبيعية لعلاج الصدفية.. أبرزها «الكركم»

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة