أحمد بدير
أحمد بدير


عرض فيلم «حائط البطولات» بنادي سينما «أوبرا الإسكندرية»

محمد طه

الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 01:41 م

 

ينظم المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست "محمد الباسوسى" احتفالية خاصة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة بفعاليات نادي سينما أوبرا الأسكندرية والذي يقام بالتعاون مع دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور "مجدي صابر"، وذلك غدآ الجمعة الموافق ٣٠ اكتوبر بمسرح سيد درويش بدار اوبرا الاسكندرية في تمام السابعة مساء.

ومن جانبه قام المركز القومى للسينما بدعوة كل من الدكتور "عادي حسني" منتج الفيلم والفنان "الكبير أحمد بدير" للاحتفال ومشاهدة  الفيلم مع الجمهور.

 وعقب عرض الفيلم تقام ندوة يديرها الناقد السينمائي "أحمد النبوي" لمناقشة الفيلم مع الجمهور والضيوف.

يذكر أن فيلم "حائط البطولات" من إنتاج اتحاد الإذاعة والتليفزيون (قطاع الإنتاج) ونفذته شركة سفنكس فيلم وبدأ الإنتاج فيه عام 1997، يتناول فيلم حائط البطولات روح البطولة والفداء والتضحية لقوات الدفاع الجوى ودورها فى صد الهجمات الجوية لطيران العدو خلال فترة ما بعد نكسة 1967 وحرب الاستنزاف والاستعداد لحرب أكتوبر المجيدة، كما يجسد العمل بعض الجوانب الاجتماعية للقوات المسلحة ومدى تحملهم من أجل الوطن فى ملحمة عسكرية ووطنية أبهرت العالم.

الفيلم من تأليف ابراهيم رشاد وإخراج محمد راضى وبطولة محمود يس، فاروق الفيشاوى، أحمد بدير، خالد النبوى، حنان ترك، مصطفى شعبان، ندى بسيونى، سميرة محسن. 

وتختتم الفعاليات بفقرة غنائية للفنان "محمد الخولي" ينشد خلالها مجموعة من الاغاني الوطنية

جدير بالذكر أن الفعاليات تقام مع الالتزام باتخاذ كافة التدابير الاحترازية  حيث المرور من خلال من بوابة التعقيم وقياس الحرارة وارتداء (الكمامة) والحفاظ على مسافات التباعد الأمنة، والدعوة عامة للجمهور ومحبى السينما لحضور فعاليات النادي.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة